فى حفل ملىء بالمفاجآت.. «صراع العروش» يختتم مسيرته بجائزة «إيمى» أفضل مسلسل درامى - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2019 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

فى حفل ملىء بالمفاجآت.. «صراع العروش» يختتم مسيرته بجائزة «إيمى» أفضل مسلسل درامى

أبطال مسلسل صراع العروش
أبطال مسلسل صراع العروش
نجلاء سليمان
نشر فى : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:40 م | آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:40 م

«فليباج» يحصد جائزة المسلسل الكوميدى وبطلته أحسن ممثلة ومؤلفة
«تشرنوبل» يحصد ثلاث جوائز مهمة أبرزها أفضل مسلسل قصير
«الجارديان»: غزو بريطانى على جوائز الإيمى بفوز «فيبى» و«جودى» و«بن ويشاو»

فى ليلة مخيبة للآمال ومليئة بالمفاجآت، احتفى نجوم التلفزيون العالمى بتكريمات الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، للأعمال الدرامية فى حفل توزيع جوائز إيمى 2019، فى دورته الـ71، على مسرح مايكروسوفت بلوس أنجلوس، حيث تألقت الوجوه الجديدة على حساب أبرز المرشحين.
الحفل الذى أقيم بدون مضيف واستمر قرابة 3 ساعات، ومذاع على الهواء مباشرة عبر شاشة فوكس الأمريكية، شهد فقرات غنائية من بينها أغنية «Time After Time»، فى لافتة تذكارية قدمتها المغنية الأمريكية «هالسى» مصحوبة بفيديو عن نجوم الدراما الذين رحلوا خلال عام 2019.
على الرغم من ترشح الموسم الثامن والأخير من مسلسل الدراما التاريخى الفانتازى «صراع العروش ــ Game of Thrones»، لنيل 32 جائزة إيمى هذا العام فى خطوة وصفت بالتاريخية، فإن نجومه عادوا إلى منازلهم بـ 12 جائزة فقط على رأسها أفضل مسلسل درامى، وأفضل ممثل مساعد للأمريكى بيتر دينكلاج متفوقا على زميليه نيكولاج كوستر وألفى ألين فى نفس الفئة.
حصل «صراع العروش» على 10 جوائز فى حفل منفصل لتكريم الفنون الإبداعية أقامته الأكاديمية قبل أسبوع من الحدث الرئيسى الذى أقيم صباح الإثنين، من بينها (أفضل مؤثرات بصرية وماكياج وتصميم أزياء ومونتاج صوتى وتأليف موسيقى).
تلقى صناع مسلسل «Game of Thrones» تكريما خاصا من قبل الجمهور الحاضر للحفل، باعتباره أحد الأعمال التى غيرت شكل الدراما، حيث تخللت موسيقاه فقرات توزيع الجوائز، وصعد أبطاله على المسرح فى لافتة متميزة لتوديعهم بعد انتهاء مواسمه وتلقوا تحية كبيرة وتصفيقا مطولا، على المسيرة التى استمرت لمدة 10 سنوات نال خلالها 4 جوائز إيمى كأحسن مسلسل درامى، فيما حقق بطله بيتر دينكلاج فوزا تاريخيا وهو الرابع له بعد ترشحه ثمانية مرات عن دور «تيريون لانيستر».
وألقى دينكلاج خطابا عاطفيا عقب فوزه بالجائزة، معبرا فيه عن استعداده لخوض نفس التجربة مرة أخرى مع فريق العمل الموهوبين، واعتبر نفسه محظوظا لانتمائه لمجتمع حريص على التسامح وحريص على التنوع واستيعاب الجميع.
وقال ديفيد بينيوف أحد مبتكرى المسلسل: «كانت هذه السنوات العشر هى الأفضل فى حياتنا... لا أستطيع أن أصدق أننا أنهيناه، لا أصدق أننا فعلناها، قمنا بذلك معا وانتهى الأمر ولن نرى مثله أبدا».
تكريم «صراع العروش» كأفضل مسلسل درامى هذا العام لم ينعكس على أبطال المسلسل الذين خسروا باقى الترشيحات، لصالح أبطال أعمال أخرى لم تلق الكثير من التكريم مثل البريطانية جودى كومر التى حصدت جائزة أفضل ممثلة عن بطولة مسلسل «Killing Eve» متفوقة على زميلتها ساندرا أوه، وإيميليا كلارك بطلة مسلسل «Game of Thrones»، والممثل الأمريكى بيلى بورتر الذى نال جائزة إيمى أفضل ممثل فى عمل درامى، ودخل التاريخ بصفته أول ممثل «أسمر البشرة» يعلن مثليته علنا ويحصل على هذه الجائزة، عن دوره فى مسلسل «Pose» متفوقا على أبطال مسلسل (This Is Us) ستيرلينج براون وميلو فينتميليا، وكيت هارينجتون بطل «Game of Thrones».
أيضا فى فئة الأدوار المساعدة، خسر «صراع العروش» كل ترشيحاته، فى فئة أفضل ممثلة مساعدة، التى ضمت كلا من لينا هيدى وصوفى تيرنر ومايسى ويليامزو جويندولين كريستى، وحصدت الممثلة جوليا جارنر الجائزة عن دورها فى مسلسل «Ozark».
على الرغم من تفوق شبكة HBO على نتفلكس فى عدد الترشيحات التى صدرت يوليو الماضى، وحصولها على 137 ترشيحا مقابل 117 لنتفلكس، فقد عاد الجميع إلى منازلهم بجوائز أقل كثيرا من هذا العدد، حيث حصلت HBO على 34 جائزة مقابل 27 لنتفلكس، وفى المرتبة الثالثة شركة أمازون التى حصدت 15 جائزة.
المحصلة النهائية للجوائز لحفلى الليلة الماضية وحفل الأسبوع الماضى كانت حصول «صراع العروش ــ Game of Thrones» على أكبر عدد من الجوائز الذى بلغ 12 جائزة، يليه مسلسل «تشرنوبل ــ Chernobyl» الذى حصد 10 جوائز، ثم مسلسل «السيد الرائعة ــ The Marvelous Mrs. Maisel» بـ8 جوائز، ويليهم المسلسل الكوميدى « فليباج ــ Fleabag» الحائز على 6 جوائز.
ترتيب «Fleabag» الأخير فى القائمة السابقة لا يعنى أنه لم يحظ بالتكريم المناسب، فهو أكثر الأعمال المكرمة فى حفل الليلة الماضية حيث فاز بأربعة جوائز منها أفضل مسلسل كوميدى، والجائزة المفاجئة كأفضل ممثلة كوميدى للممثلة والكاتبة الإنجليزية فيبى والر بريدج التى حصدت أيضا جائزة أفضل تأليف لمسلسل كوميدى متفوقة على رايتشل بروسنهان التى حصدت نفس الجائزة العام الماضى عن مسلسل «The Marvelous Mrs. Maisel».
بدأ الحفل مباشرة بتسليم جائزتين من أبرز الترشيحات لأفضل ممثل مساعد وممثلة مساعدة فى عمل كوميدى التى حصدها مسلسل «The Marvelous Mrs. Maisel» حيث ذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للممثلة الأمريكية، أليكس بورستين للعام الثانى على التوالى متفوقة على أوليفيا كولمان ومارين هينكل، وأهدت الجائزة إلى جدتها الناجية من محرقة الهولوكوست، فيما حصد الممثل تونى شلهوب الأمريكى من أصول لبنانية، على جائزة إيمى أفضل ممثل كوميدى متفوقا على ثلاثة من أبطال مسلسل «بارى». ونال الممثل الأمريكى بيل هادر جائزة إيمى أفضل ممثل فى مسلسل كوميدى للسنة الثانية على التوالى عن دور البطولة فى مسلسل «Barry» متفوقا على مايكل دوجلاس وأنتونى أندرسون وتيد دانسون.
فى فئة المسلسلات القصيرة خرج صناع مسلسل «تشرنوبل ــ Chernobyl» مرفوعى الرءوس، حيث نال جائزة أفضل مسلسل درامى قصير، وحصد مخرجه يوهان رينك جائزة أفضل إخراج لمسلسل قصير متقوفا على مخرجى مسلسلات When They See Us، وA Very English Scandal، وجائزة أفضل كتابة لمسلسل قصير لكريج مازن، بعد ترشحه لنيل 19 جائزة.
حقق الممثل الشاب جاريل جيروم فوزا تاريخيا هذه الليلة حاصدا جائزة أفضل ممثل رئيسى عن دوره فى مسلسل القصة الحقيقية «عندما يروننا ــ When They See Us»، وأهدى الجائزة للرجال الذى تدور حول قصتهم أحداث المسلسل، وكانوا حاضرين الحفل، وللمخرجة أفا دوفيرناى ولشبكة نتفلكس المنتجة للمسلسل الذى يرصد وقائع حقيقية عن 5 مراهقين اتهموا فى قضية اغتصاب والاعتداء على فتاة كانت تمارس رياضة الجرى ليلا فى سنترال بارك بمدينة نيويورك الأمريكية، وقضوا سنوات مراهقتهم وشبابهم داخل الأحداث والسجون حتى كشفت مفاجأة براءتهم بعد نحو 12 عاما.
أما جائزة أفضل ممثلة فى مسلسل قصير ذهبت إلى الممثلة الأمريكية ميشيل ويليامز عن دورها فى مسلسل «Fosse/Verdon»، وألقت خطابا عقب فوزها بالجائزة عن ضرورة مساندة المرأة والدعوة للمساواة فى الفرص والأجور ليتمكن من أداء الأدوار ببراعة، ووصفت الجارديان خطابها بأنها أكثر لحظات الحفل إثارة.
حينما صعد نجوم «صراع العروش» على مسرح لوس أنجلوس فى لافتة تكريمية، قدموا جميعا جائزة أفضل ممثلة مساعدة فى مسلسل قصير لباتريشا أركيت عن دورها فى مسلسل The Act، التى تلقت تحية كبيرة من الجمهور الحاضرين، ثم ألقت كلمة تحدثت فيها عن المتحولين جنسيا وطالبت بتوفير وظائف لهم. فيما نال الإنجليزى بن ويشاو إيمى أفضل ممثل فى مسلسل قصير، عن دوره فى مسلسل «فضيحة إنجليزية. A Very English Scandal
فى فئة البرامج التلفزيونية اختير برنامج «سترداى نايت لايف ــ Saturday Night Live» كأفضل برنامج منوعات، فيما اختير برنامج «الليلة الماضية مع جون أوليفر ــ Last Week Tonight with John Oliver» كأفضل برنامج حوارى.
حصد فيلم «Black Mirror : Bandersnatch» الذى تذيعه شبكة نتفلكس، جائزة أفضل فيلم تليفزيونى، وفى خطاب موجز شكر المنتج التنفيذى تشارلى بروكر جميع المشاركين فى هذا العمل الذين أضافوا سحرا خاصا على هذه التجربة.
يعد مسلسل العائلة الأمريكى «هؤلاء نحن ــ This Is Us» المذاع عبر شبكة NBC الأمريكية من أكثر الأعمال التى خيب أملها فى ليلة توزيع جوائز الإيمى، حيث عاد صناعه إلى منازلهم دون أى جائزة تذكر، بعد ترشحه ضمن قائمة أفضل مسلسل درامى، إلى جانب ترشح بطلته ماندى مور لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة لأول مرة فى تاريخ الإيمى، وبطل المسلسل ميلو فينتميليا الذى نافس ضمن قائمة أفضل ممثل رئيسى، مع بطل العمل الآخر ستيرلينج براون.
تدور أحداث المسلسل حول عائلة أمريكية تتبع تسلسل أفرادها وحياتهم فى الماضى والحاضر، وكانت البداية بالأب والأم الذين أنجبا ثلاثة توائم، وبدورهما تقدموا فى العمر وعايشوا أحداث مشابهة لوالديهم، ويواجهون مشكلات حياتية يعبرون خلالها معا.
وصفت صحيفة الجارديان فوز عدد كبير من صناع الدراما الإنجليز بجوائز فى حفل الإيمى بأنه «غزوا بريطانيا، وذلك بعد فوز فيبى والر بريدج بجائزتين، وجودى كومر كأفضل ممثلة درامية، وبن ويشاو كأفضل ممثل فى مسلسل قصير».
عدم وجود مضيف للحفل هذا العام كان موضع سخرية لعدد من الشخصيات التى ظهرت كمقدمى جوائز على المسرح أبرزهم الإعلامى جيمى كيميل، ولكن خطب الممثلين الحائزين على جوائز ساهمت فى التغطية على أثر هذا القرار وفقا لوصف موقع هوليوود ريبورتر، كما أن عرض فقرات تكريم مسلسل «صراع العروش» سواء بعرض مقتطفات من المواسم السابقة له ومشاهد من الموسم النهائى ساهمت فى ملأ وقت كبير من العرض.
كما عرض فيديو مدته 5 دقائق، لعدد من الأعمال التى انتهت مواسمها هذا العام من بينها: house of cards وthe big bang theory، وGotham، وSchmidt.
على الرغم خسارتها لجائزة أفضل ممثلة رئيسية، إلا أن إيمليا كلارك بطلة مسلسل «صراع العروش» تألقت على السجادة البنفسجى لحفل توزيع جوائز الإيمى، وظهرت فى إطلالة بسيطة ولكنها ساحرة مقتبسة من ملابس شخصية «ديناريس تارجريان»، وشهدت كواليس الحفل أجواء حميمية بين أبطال المسلسل فيما تالقت بطلاته «صوفى تيرنر ومايسى ويليامز ولينا هيدى» فى إطلالات متميزة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك