الأهلي يفتتح مشواره بالدوري بفوز مستحق على سموحة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2019 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

الأهلي يفتتح مشواره بالدوري بفوز مستحق على سموحة

عمرو فهمي
نشر فى : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 7:29 م | آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 8:14 م

افتتح الأهلي مشوار الدفاع عن لقب الدوري الممتاز لكرة القدم بالفوز على سموحة 1 / صفر اليوم الاثنين على ملعب استاد "برج العرب" بالاسكندرية، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المسابقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد تسع دقائق من بدايتها وسجله رمضان صبحي ليهدي حامل اللقب أول ثلاث نقاط في الموسم.

وكان الأهلي الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي خلال الشوط الأول وكاد أن ينهيه متقدما بأكثر من هدف لكن الهامي سليمان تألق في الدفاع عن شباك سموحة، واكتفى الأهلي بإنهاء الشوط متقدما بهدف صبحي.

وفي الشوط الثاني، فرض فريق سموحة حضوره في المباراة بشكل أكبر وهدد مرمى الأهلي أكثر من مرة لكنه أخفق في هز الشباك، كما كانت الصحوة الهجومية للأهلي في الدقائق الأخيرة غير كافية لتعزيز انتصاره وانتهى اللقب بفوز حامل اللقب 1 / صفر.

الشوط الأول


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل متوازن سعيا لتحقيق الفوز الأول في بطولة الدوري هذا الموسم لتكون خطوة أولى للحفاظ على الدرع وتحقيق اللقب رقم 42.

 

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني أكثر من تغيير على التشكيلة الأساسية التي خاض بها لقاء السوبر على رأسها الدفع بمروان محسن وجيرالدو دا كوستا وأيمن أشرف ورامي ربيعة.

 

فرض الأهلي سيطرته على المباراة منذ البداية في حين لجأ سموحة للعب بشكل دفاعي مع كثافة عددية في وسط الملعب لغلق المساحات على طرفي الأهلي رمضان صبحي وجيرالدو.

 

لجأ سموحة للهجمات المرتدة لكسر سيطرة الأهلي حيث انطلق محمد الترهوني من الناحية اليسرى وقام بإرسال كرة عرضية خطيرة، لكن الشناوي كان لها بالمرصاد، ورد معلول سريعا بهجمة منظمة مع مجدي أفشة وأرسل عرضية نموذجية حولها رمضان صبحي بالرأس لكن الهاني سليمان تصدى لها لتعود الكرة لرمضان ليسدد لكن في يد حارس سموحة.

 

هجمات الأهلي لم تتوقف وقام رمضان صبحي في الدقيقة العاشرة باختراق دفاعات سموحة من العمق بالتعاون مع مروان محسن وانفرد بالمرمى ووضع الكرة ببراعة من فوق الهاني سليمان معلنا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

 

الأهلي واصل سيطرته بعد الهدف رغم محاولة سموحة على استحياء استغلال سرعات مهاجمه رونالدو وانجا لتشكيل خطورة على مرمى الأهلي.

 

هجمات الأهلي استمرت عن طريق انطلاقات رمضان صبحي رفقة معلول ومجدي أفشة الذي مرر كرة بينية لرمضان صبحي وبدوره مررها لمروان داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في يد حارس سموحة.

وفي الدقيقة 27 حصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء بعد تدخله مع أحمد حمص لاعب سموحة وبعدها حصل محمد الترهوني على بطاقة صفراء هو الآخر نتيجة التدخل بعنف مع رمضان صبحي لاعب الأهلي.

 

الأهلي سيطر على وسط الملعب وتحكم في الأداء وأرسل محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن حاول مروان محسن استغلالها لكنه سقط أرضا بسبب الالتحام مع يوسف ديوب لاعب سموحة خرج على إثرها من الملعب وحل النيجيري جونيور أجايي بدلا منه في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

 

استغل اسلام جمال تمريرة حمدي فتحي الخاطئة وسدد على مرمى الشناوي الذي أخرج الكرة لضربة ركنية واستغلها لاعبو سموحة في تشكيل خطورة جديدة على مرمى الشناوي الذي تصدى للكرة مرة اخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني 

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا عن الشوط الأول حيث سعى الأهلي لتعزيز تقدمه في حين لعب سموحة على رد الفعل أملا في إدراك التعادل.
أجايي تسلم بينية جيرالدو بمهارة كبيرة أمام منطقة جزاء سموحة لكنه سدد فوق العارضة بعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني.

وحصل أحمد جمال لاعب سموحة الذي حل بديلا لـ “ايمومو” على بطاقة صفراء بعد تدخله مع جيرالدو أمام منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء مخالفة من منطقة خطيرة سددها علي معلول ببراعة شديدة لكنها ارتطمت بالعارضة.

جيرالدو واصل انطلاقاته واخترق دفاعات سموحة من الناحية اليمنى للأهلي وراوغ أكثر من لاعب لكن مدافع سموحة أنقذ الموقف وخرجت المرة لضربة مرمى.

رينيه فايلر استعان بوليد سليمان بدلا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 60 من عمر المباراة بينما لجأ حسام حسن للدفع بأحمد حسن مكي بدلا من اسلام جمال.

سموحة كثف من هجماته وحاول الترهوني التسديد على مرمى الأهلي لكن تسديدته مرت بجوار القائم وفي محاولة جديدة حاول ارسال عرضية من الناحية اليسرى لكنها علت المرمى بينما رد عليه علي معلول بتمريرة عرضية خطيرة ارتطمت بمدافع سموحة لتتحول خارج الملعب.

اختراقات رمضان صبحي ومعلول لم تتوقف ومرر صبحي تمريرة جديدة للجناح التونسي الذي راوغ وسيطر على الكرة وأرسل عرضية خطيرة لوليد سليمان لكن يوسف ديوب كان لها بالمرصاد.

المدير الفني لسموحة دفع بحسام حسن بدلا من رجب نبيل في محاولة لتنشيط الشق الهجومي.

المباراة كانت أسرع في العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة ولجأ فايلر للدفع بحسين الشحات على حساب رمضان صبحي لاستغلال سرعته في الأوقات الأخيرة من المباراة ونجح الشحات في التمرير لمعلول الذي أرسل عرضية جديدة لم يفلح جيرالدو في ايداعها المرمى لترتد لمحمد هاني الذي سدد صاروخية تصدى لها الهاني سليمان ومرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة دون جديد لتنتهي بفوز الأهلي بهدف دون رد.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك