«مستقبل وطن»: نناقش الأجندة التشريعية لدور الانعقاد المقبل مع «دعم مصر» - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«مستقبل وطن»: نناقش الأجندة التشريعية لدور الانعقاد المقبل مع «دعم مصر»

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر
علي كمال
نشر فى : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 4:36 م | آخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 4:36 م

هلال: مستعدين لخوض انتخابات "المحليات والبرلمان والشيوخ" ولدينا كوادر في كل المواقع

يعقد حزب مستقبل وطن اجتماعا مع قياداته لوضع الأجندة التشريعية ومشروعات القوانين الخاصة بدور الانعقاد الأخير، في الوقت الذي يواصل فيه الحزب استعداداه لانتخابات مجلس الشيوخ والمحليات المقبلة من خلال اختيار الكوادر وتدريب شبابه على الحملات الانتخابية.

وقال النائب ياسر عمر، القيادي بالحزب، إن الهيئة العليا ستناقش الأجندة التشريعية ومشروعات القوانين الخاصة بدور الانعقاد الأخير خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع ائتلاف "دعم مصر"، مضيفا أن قوانين "الهيئات القضائية والشيوخ والبرلمان وتقسيم الدوائر" ستكون لها الأولوية في المناقشة.

وأكد عمر، لـ"الشروق"، أن الحزب هو من سوف يحدد الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الأخير نظرًا لأنه يمثل الأغلبية تحت قبة البرلمان، وذلك بالتنسيق مع ائتلاف "دعم مصر"، مشيرا إلي أن قوانين الأحوال الشخصية والإجراءات الجنائية تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأولوية بعد قوانين الانتخابات وحسم قانون الإيجار القديم.

وأشار القيادي بـ"مستقبل وطن"، إلى أن الحزب يستهدف الأغلبية البرلمانية خلال الفترة المقبلة، نظرًا لحضوره وانتشاره في الشارع المصري، لافتا إلى أنه من الوارد الانخراط في تحالف انتخابي مع أحزاب أخرى، حسب الظروف والخريطة السياسية، متوقعا أن يكون النظام الانتخابي للبرلمان القادم 75% للقوائم المغلقة و25% للفردي.

من جانبه، قال عصام هلال، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن، إن الحزب مستعد لخوض الانتخابات الثلاثة المقبلة، مشددا على أن الحزب لدية كوادر للمنافسة على جميع المواقع.

وأشار هلال إلى أن الهدف من لقاءات أمانات المراكز والمحافظات وأخرى مع الهيئة البرلمانية هو تنشيط العمل الحزبي، في إطار خطة التحرك نحو الاستعدادات الخاصة بالاستحقاقات القادمة من انتخابات "المحليات والبرلمان والشيوخ"، وضرورة متابعة تنظيم البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية.

وتابع:"بحثنا خطة التحرك في الشارع من أجل مساندة الدولة المصرية ودعم المواطنين، ونسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ العديد من الفعاليات الخدمية بالمحافظات لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتوعيتهم من جشع التجار وارتفاع أسعار السلع الأساسية".

ولفت إلى أن الحزب أطلق الموسم الثاني من دوري مستقبل وطن بربوع المحافظات تحت شعار "خلي موهبتكم تتكلم"، بمشاركة فرق من كافة قرى ومراكز وأقسام الجمهورية، فقناعة الحزب تستهدف الوصول لأكبر عدد من الشباب في مختلف المرحلة العمرية.

وكان الحزب برئاسة أشرف رشاد الشريف، نظم عدة جولات تنظيمية بلقاء النواب وأعضاء المحافظات الأيام الماضية، في إطار اللقاءات التنظيمية التي يعقدها الحزب، بهدف عرض خطة الحزب خلال الفترة القادمة.

وقال رشاد إن اللقاء التنظيمي الأول لمحافظات جنوب صعيد، هدفه مناقشة خطة الحزب خلال الفترة المقبلة، وتكليف أمناء القطاعات الجغرافية وأمناء المحافظات بضرورة متابعة تنظيم البرنامج التدريبي الأول لإدارة الحملات الانتخابية.

وطالب رشاد، كافة القيادات التنظيمية وأعضاء الحزب، بضرورة العمل من أجل خدمة المواطن ورفع الخدمات المقدمة له، وتحقيق تفاعل حقيقي من خلال الإطار التنظيمى للحزب من خلال تدريب أعضاء وكوادر الحزب، والاستمرار في استقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها من خلال الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، فضلا عن ضرورة الاستمرار في العمل الخدمي.

كما استعرض الحزب، مناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكيفية دعم الدولة المصرية وتعزيز وترسيخ تواجد الحزب بالشارع، والتأكيد على ضرورة الاستمرار فى عمل المبادرات المجتمعية، التى يتبناها الحزب، لدعم الطبقات الأكثر احتياجاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك