مستشارة وخبيرة أممية.. 8 معلومات عن المصرية عزة كرم أمينة منظمة أديان من أجل السلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



مستشارة وخبيرة أممية.. 8 معلومات عن المصرية عزة كرم أمينة منظمة أديان من أجل السلام

انتخاب المصرية عزة كرم الأمين العام الجديد لمنظمة "أديان من أجل السلام"
انتخاب المصرية عزة كرم الأمين العام الجديد لمنظمة "أديان من أجل السلام"
أحمد كساب
نشر فى : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 3:41 م | آخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 3:41 م

قالت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم انتخاب الدكتورة المصرية عزم كرم، لتصبح الأمين العام لمنظمة أديان من أجل السلام بأغلبية أعضاء المنظمة في الجلسة الختامية لأعمال فعاليات الجمعية العالمية العاشرة للمنظمة.

وأعربت الوزارة، خلال لقاءها بـ"كرم" اليوم الجمعة، عن سعادتها واعتزازها بما حققته ووصلت إليه خلال رحلة عملها المشرفة حتى وصل بها الأمر لأن تتقلد رئاسة واحدة من أهم المنظمات الداعية للسلام في العالم، حيث تضم أكثر من 800 قائد ديني من مختلف الدول، مشيرة إلى أن "كرم" نالت على ثقة جميع أعضاء المنظمة في تلك الانتخابات التي أجريت في الفترة الأخيرة لانتخاب الرئيس القادم لمنظمة "أديان من السلام".

وترصد "الشروق" أبرز المعلومات عن المصرية عزة كرم، حيث تعمل كأستاذة الدين والتنمية في جامعة فريجي بأمستردام في هولندا، كما عملت مستشارة للثقافة في صندوق الأمم المتحدة للسكان "صندوق الأمم المتحدة للسكان"؛ وكمنسق ورئيس فرقة العمل المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالدين والتنمية.

ونسقت كرم التواصل مع أعضاء الشبكة العالمية للحوار بين الأديان من أجل السكان والتنمية، مع أكثر من 600 منظمة دينية من جميع مناطق العالم، تمثل جميع الأديان.

وتعد كرم رائدة في عمليات التبادل الاستراتيجي التي تتبناها الأمم المتحدة في مجال الدين والتنمية والدبلوماسية، بناءًا على إرث العمل كمدرب نائب الرئيس للميسرة في القيادة والإدارة بين الثقافات في المنطقة العربية وكذلك أوروبا وآسيا الوسطى.

كما أنها عملت في منظمة "أديان من أجل السلام" من 2000 إلى 2004، كمديرة للشبكة العالمية للنساء ومستشارة في ديناميكيات الأديان في الشرق الأوسط.

وتولت كرم مناصب مختلفة بمنظمة الأمم المتحدة منذ عام 2004، وكذلك في المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية الأخرى منذ أوائل التسعينيات، مثل المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية.

وأخيرا تم انتخاب كرم أمينا عاما جديدا لمنظمة "أديان من أجل السلام" في 21 أغسطس الجاري، ضمن اجتماع عمل خلال المؤتمر العالمي العاشر للمنظمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك