في ذكرى وفاتها.. سبب انفصال بديعة مصابني عن نجيب الريحاني - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

في ذكرى وفاتها.. سبب انفصال بديعة مصابني عن نجيب الريحاني

نجيب الريحاني
نجيب الريحاني
ياسمين سعد
نشر في: الجمعة 23 يوليه 2021 - 6:53 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يوليه 2021 - 6:53 م
يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الراحلة "بديعة مصابني"، حيث توفيت في الثالث والعشرين من شهر يوليو لعام 1974م، عن عمر يناهز 82 عاما.

حلت "بديعة" في لقاء نادر، ضيفة ببرنامج "نجوم على الأرض" الذي كانت تقدمه الإعلامية "ليلى رستم"، وتحدثت "بديعة" خلال اللقاء عن مشوار حياتها الفني، بجانب مواقف من حياتها الشخصية أيضا.

تقول "بديعة" إنها سافرت إلى مصر مع والدتها في رحلة سياحية، وكان عمرها في ذلك الوقت لا يتعدى الإثنى عشر عاما، واكتشفها فنيا الفنان "فؤاد سليم"، وهي تقوم بلعب الباتيناج بحديقة الأزبكية، حيث ظن وقتها أنها ليست عربية، ولكن عندما علم أنها عربية، رشحها للتمثيل بفرقة "جورج أبيض" وقاموا بتعليمها اللغة العربية على أصولها، فأجادت التحدث بها خلال تجسيدها للأدوار، وأصبحت بطلة فرقة "جورج أبيض".

روت "بديعة" قصة أول مرة تهرب فيها من والدتها قائلة، "أول مرة أهرب فيها من أمي كانت لما اشتغلت، لأني كنت عاوزة أشتغل براحتي، وكانت أمي بتقولي انت رايحة فين وجاية منين، فقولتلها خلاص احنا نسيب مصر ونرجع للشام، وروحت معاها للقطر، بس حجزت تذكرة واحدة، وخليت القطر يمشي وأنا نزلت منه وهربت منها، وكان عمري وقتها 13 أو 14 سنة".

وعلى صعيد آخر، أكدت "بديعة" أن الفنان الراحل "نجيب الريحاني" لعب دورًا كبيرًا في تاريخها الفني موضحة أنه قدم لها رواية تسمى "الليالي الملاح"، كان دورها خلالها ممتاز، حيث تضمن الرقص والغناء، وكانت هذه الرواية بمثابة نقلة في حياتها الفنية.

ذكرت "بديعة" خلال اللقاء، أسباب انفصالها عن "الريحاني" قائلة: "أنا كنت شكل وهو شكل، هو يحب النوم ويحب السهر كتير، بيقعد هو وبديع خيري يألفوا ويعملوا روايات، وأنا عايزة بالنهار مثلا أروح أتغدا في مسرح وأروح أتفسح ملقيش راجل معايا، فين نجيب؟ نايم، فين نجيب؟ بيشتغل، فين نجيب؟ عند بديع، فاتخانقنا وسيبنا بعض"، واستمر زواج "بديعة مصابني" من "نجيب" الريحاني منذ عام 1925 وحتى عام 1949م، قبل وفاته ببضعة أشهر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك