نصائح لتفادي مشاكل الحر.. خبير مروري لسائقي السيارات: تأكد من دورات التبريد وقصر الرحلات والسرعات المتوسطة - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





نصائح لتفادي مشاكل الحر.. خبير مروري لسائقي السيارات: تأكد من دورات التبريد وقصر الرحلات والسرعات المتوسطة

وليد ناجي
نشر فى : الخميس 23 مايو 2019 - 10:38 ص | آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 10:38 ص

قدم اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، مجموعة من النصائح لقائدي السيارات لتفادي موجة الحرارة الشديدة التي تضرب البلاد وتصل لـ45 درجة مئوية في نهاية الأسبوع، والخروج من الموجة بشكل آمن.
وبدأ الشاهد نصائحه بتأجيل جميع الأعمال المراد تحقيقها غدًا الخميس لتفادي التعرض للموجة الحارة خلال فترات النهار، خاصة مع منح بعض الأماكن إجازات لموظفيها بسبب تلك الموجة.
وأضاف الشاهد في تصريحاته لـ"الشروق" أنه حال وجود ضرورة للخروج في ساعات النهار فيجب على أصحاب السيارات التأكد تماما من سلامة دورة التبريد من ماء رداتير وغيرها بشكل كامل بالسيارة لمنع ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارة فجأة، بسبب خلل بالدورة.
وتابع ضرورة التأكد من صلاحية تكييف السيارة وتشغيله لحماية قائدها، وعدم القيادة لفترات طويلة لمنع سخونة السيارات فضلا عن الإجهاد الذي قد يصيب قائد السيارة خلال فترات النهار، مشيرا إلى أن أقصى مسافة يجب أن لا تتعدى الساعتين أو 200 كيلو وذلك في حالات الضرورة وبعدها يجب التوقف والاستراحة لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
واستكمل الشاهد يجب خفض درجات الهواء داخل إطارات السيارة وعدم ملئها بشكل كامل لإتاحة لفرصة للهواء للتمدد داخل الإطارات وعدم ملء تانك البنزين لنهايته لترك مسافة للتبخر به.
وأكد الشاهد أنه يجب في حالة القيادة عدم تخطي سرعات عالية لمنع، والاتصال الفوري بخدمات الإغاثة المرورية حال وجود أعطال بالسيارات على الطريق لمنع التوقف بالطرق والتعرض وقتها لإشعة الشمس المباشرة.
ولفت الشاهد أنه في حالة عدم وجود تكييف بالسيارة يجب فتح جميع النوافذ كاملة وخاصة في المواصلات العامة لمنع حالات الإجهاد ودخول تيارات داخل السيارة.
ونصح الشاهد أصحاب السيارات أثناء ركنهم للسيارة أمام منازلهم بتفريغها من جميع المواد القابلة للرش سواء روائح أو ملمعات أو ورنيش، أو ولاعات والتي قد تساعد على الاشتعال حال تعرض السيارة لإشعة الشمس بشكل قوي، وتفادي ركن السيارات بأماكن تتعرض لها الشمس مباشرة، وتغطية السيارة بكفرات مصنوعة من مواد عازلة للحرارة وعدم استخدام كفرات موصلة للحرارة كالبلاستك والتي قد تكون سببا في اشتعال النيران بالسيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك