مصر وقبرص تتفقان على زيادة الاستثمارات المشتركة وتشجيع وفود الأعمال - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

مصر وقبرص تتفقان على زيادة الاستثمارات المشتركة وتشجيع وفود الأعمال


نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:37 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:37 ص

ميخائيل: 400 مليون دولار استثمارات قبرصية فى مصر
اتفقت مصر مع قبرص على زيادة الاستثمارات المشتركة وتشجيع وفود الاعمال، وذلك خلال لقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أمس، بوفد من قبرص برئاسة دمترويوس سيلورايس، رئيس مجلس النواب، كما ضم ميخاليس ميخائيل رئيس الهيئة القبرصية لدعم الاستثمار، بحسب بيان للوزارة أمس.
وأشارت نصر إلى مجالات التعاون بين البلدين حيث سبق وتم توقيع 3 مذكرات تفاهم فى آخر لجنة مشتركة بين البلدين، من بينها مذكرة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبى المباشر وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفاعليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.
وأكد رئيس مجلس النواب القبرصى، دعم بلاده الكامل لمصر ولجميع جهود تحقيق التقدم الاقتصادى، مؤكدا قوة ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين، وأهمية العمل على تنميتها على جميع الأصعدة.
وأشاد رئيس مجلس النواب القبرصى إلى تطوير آلية التعاون الاقتصادى الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، والذى يعد نموذجا إقليميا للتعاون فى مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية بين دول حسن الجوار، والتى تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث.
وذكر رئيس الهيئة القبرصية لدعم الاستثمار، أن الهيئة تشجع المستثمرين فى قبرص على ضخ استثمارات جديدة فى مصر مع وصول الاستثمارات القبرصية إلى 400 مليون دولار بمصر فى وجود 224 شركة قبرصية تعمل فى مجالات الصناعة والسياحة والخدمات والطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك