«الصوت والضوء» تتقدم بعرض لتدشين مشروع فى صربيا بـ3 ملايين يورو - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

«الصوت والضوء» تتقدم بعرض لتدشين مشروع فى صربيا بـ3 ملايين يورو

كتبت ــ صفية منير:
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:22 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:22 ص

«سعد»: مفاوضات مع أوراسكوم للتوصل لتعويض بدون تدخل قضائى
قدمت شركة الصوت والضوء، خلال الاسبوع الماضى، عرضا لدولة صربيا لتدشين مشروع صوت وضوء بها، بتكلفة تبلغ 3 ملايين يورو، وفقا لما ذكره سامح سعد، رئيس الشركة.
وقال سعد فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن الشركة لها اختصاص بالقيام بمهمة مقاول عام، وهو ما ستنفذه فى المشروع حال فوزها بالمناقصة التى عرضتها صربيا.
وأوضح أن القناة الأولى الصربية، بدأت تقديم عروض الصوت والضوء المصرى باللغة الصربية، وفيلم تسجيلى عن الآثار المصرية كنوع من الدعاية والترويج لمنتج السياحة الثقافية بمصر.
وفى سياق آخر قال سعد إن الشركة ستناقش موازنتها الأسبوع الحالى، مشيرا إلى أن الموازنة تستهدف تحقيق إيرادات أعلى من المخطط خلال العام المالى الجارى، «نستهدف تحقيق زيادة فى الإيرادات بنحو 3 أضعاف ما تم تحقيقه فى العام المالى السابق».
وأكد أن الشركة تقوم الآن بسداد مديونيات متأخرة لصالح جهات حكومية عن سنوات سابقة، حيث سددت نحو 9 ملايين جنيه للضرائب قبل أيام، كما سددت مستحقات متأخرة للعاملين بلغت نحو 13 شهرا.
وكشف سعد أن الشركة انتهت من إعداد كراسة الشروط الخاصة بطرح حق استغلال منطقة الأهرامات، مشيرا إلى أن هناك بعض التفاصيل القانونية بصدد الانتهاء منها قبل طرح الكراسة خلال الأسابيع القادمة.
وفى السياق نفسه لفت سعد، إلى وجود مفاوضات بين الشركة و«أوراسكوم للاستثمار»، بهدف التوصل لحصول الشركة على تعويض مناسب بدون الدخول فى مراحل التقاضى، بعد فسخ تعاقد منطقة الصوت والضوء.
وكانت شركة الصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، قد وقعت عقدًا مع تحالف شركتى أوراسكوم للاستثمار القابضة وشركة «بريزم إنترناشيونال» الفرنسية، لتطوير منطقة الصوت والضوء، وزيادة العائد الاستثمارى من عروضها، وذلك عام 2015، إلا أن تقاعس التحالف عن الوفاء بالتزاماته دفع شركة الصوت والضوء لفسخ التعاقد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك