البيئة: إشراك القطاع الخاص يحتاج إلى مناخ داعم بحوافز استثمارية وفرص حقيقية - بوابة الشروق
السبت 28 مارس 2020 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البيئة: إشراك القطاع الخاص يحتاج إلى مناخ داعم بحوافز استثمارية وفرص حقيقية

ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد
هديل هلال
نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 8:36 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 8:36 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن إشراك القطاع الخاص لا يحتاج إلى تشريع، موضحة أن إشراك القطاع الخاص يحتاج إلى مناخ داعم بحوافز استثمارية وفرص حقيقية يستطيع العمل من خلالها.

وأضافت «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن القطاع الخاص سيشارك في ملف المخلفات بعد توفير الحافز الاستثماري لتحويل المخلفات إلى طاقة، وملف المحميات الطبيعية، من خلال توفير الخدمة للزوار.

وأشارت إلى أن عدم وجود إطار أو خطة إدارة للمحمية لم يمكن القطاع الخاص من الدخول في هذا الملف سابقًا، لافتة إلى إنشاء الدولة بنية تحتية أساسية داخل المحميات، وتوفير مراكز زوار وأماكن تصلح للكافيتريات؛ من أجل تشجيع القطاع الخاص على المشاركة.

وذكرت وزيرة البيئة أن الطريق أصبح ممهدًا أمام القطاع الخاص في الوقت الحالي، مشيرة إلى طرح محميات؛ الفيوم ورأس محمد ووادي دجلة في المعادي والغابة المتحجرة في التجمع الخامس للقطاع.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمناقشة جهود تطوير القطاع البيئي والمحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك