الري: تأهيل الترع ببني سويف وأسوان بأطوال 650 كيلومترا - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الري: تأهيل الترع ببني سويف وأسوان بأطوال 650 كيلومترا

وزارة الري
وزارة الري
أ ش أ
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 2:28 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 2:28 م

أكدت وزارة الموارد المائية والري أنه سيتم تنفيذ أعمال تأهيل وتطوير وصيانة للترع خلال الفترة القادمة وخصوصا في محافظات الصعيد.. مشيرة إلى أن هذه الخطة تستهدف البدء بأعمال التأهيل لحوالي 650 كيلومترا طوليا خلال العام المالي القادم 2020 - 2021 بمحافظتي (بني سويف) و(أسوان).

وذكرت وزارة الري - في بيان لها اليوم الأحد - أنه يجري حاليا عمل القطاعات المساحية لجميع الترع بهندسات ري الطويسة بأسوان والفشن وغرب بني سويف ببني سويف للبدء في خطة التأهيل..لافتة إلى أن أعمال التأهيل والتطوير للترع لها مردود وأهمية قصوى، حيث تعمل على ترشيد الاستخدامات المائية وتوفير تكاليف الصيانة بنسبة تتجاوز 75 % ويترتب عليها العمل على تحقيق عدالة توزيع المياه بين بدايات الترع ونهاياتها، وكذلك تساعد على حسم أي شكاوى اختناقات المياه في نهايات الترع بالإضافة إلى تقليل التسرب والبخر والمساعدة على تخفيض منسوب المياه السطحية.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ وزارة الموارد المائية والري للخطة القومية للمياه التي ترتكز على تنمية الموارد المائية والعمل على ترشيد الاستخدامات وكذلك تحسين نوعية المياه بالإضافة إلى تهيئة البيئة المحيطة اللازمة.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك