خاص.. حرمان المتورطين في أحداث السوبر من تمثيل المنتخبات الوطنية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

خاص.. حرمان المتورطين في أحداث السوبر من تمثيل المنتخبات الوطنية

كتب – حسين شعبان وحسام زايد:
نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 2:09 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 2:22 م

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"الشروق" عن حرمان اللاعبين المتورطين في أحداث مباراة السوبر من الانضمام للمنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، وذلك لدرء الفتنة وإرساء مبدأ الأخلاق أولا داخل المنتخبات، وذلك بعد العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط عقب الأحداث المؤسفة التي حدثت مع نهاية مباراة كأس السوبر المحلي التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي الخميس الماضي، وتوج الزمالك بلقبها بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح.

وأكد المصدر في تصريحه أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني سيستبعد محمود كهربا لاعب الأهلي وعبدالله جمعة لاعب الزمالك بعد تورطهما في أحداث السوبر طبقا لعقوبة لجنة الانضباط، ولن يتواجد الثنائي في معسكر المنتخب في شهر مارس المقبل، والذي يشهد مواجهة توجو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وكان كهربا وجمعة قد توجدا ضمن قائمة المنتخب الوطني في آخر مباراتين أمام كينيا وجزر القمر في أول مباراتين رسميتين للجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري.

وأشار إلى أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني سيستبعد إمام عاشور لاعب الزمالك من القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد معاقبته أيضا من قبل لجنة الانضباط بعد اللقطات المؤسفة التي أظهرت عاشور أثناء اعتدائه على ولايد سليمان لاعب الأهلي بعد انتهاء المباراة على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية يرغب في إعلاء مصلحة الوطن أولا وأخيرا والقضاء على أي محاولة لزرع الفتنة داخل المنتخبات، مع استبعاد أي لاعب يثبت خروجه عن النص خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك بالتزامن مع تصريح شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بأنه يدعم أي قرار أخلاقي يصدر عن اتحاد الكرة بما في ذلك إيقاف إمام عاشور الذي شارك معه في بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا.

وقال شوقي غريب في تصريحاته لقناة "صدى البلد" الفضائية: "أنا أدعم أي قرار أخلاقي أو انضباطي يصدر عن اتحاد الكرة، وإذا كان إيقاف إمام عاشور يسري على مستوى المنتخب فبالطبع لن أحاول ضمه."

وقرر اتحاد الكرة إيقاف إمام عاشور ومحمود عبدالمنعم "كهربا" حتى نهاية الموسم الحالي على خلفية أحداث نهاية مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، إضافة إلى عقوبات أخرى بشأن عدد من اللاعبين المتورطين في الأحداث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك