وزيرة الهجرة تفتتح المعسكر العاشر لـ «اتكلم عربي» مع أبناء المصريين في فرنسا وبلجيكا - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزيرة الهجرة تفتتح المعسكر العاشر لـ «اتكلم عربي» مع أبناء المصريين في فرنسا وبلجيكا


نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 2:32 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 2:32 م
افتتحت وزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، اليوم السبت، فعاليات المعسكر العاشر لمبادرة "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في دولتي فرنسا وبلجيكا، عبر تطبيق زووم.

وجاءت مشاركة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية والكويت، ومملكة البحرين، وإنجلترا، وأستراليا.

وقالت مكرم، في تصريحات لها، إن تنظيم هذه المعسكرات لأبنائنا بالخارج يهدف لتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية الأصيلة ودعوتهم للتمسك بهويتهم الوطنية وليس فقط التحدث باللغة العربية.

وتحدثت مع الأطفال عن المشروعات القومية الجارية بالدولة المصرية، مشيرة إلى تدشين الرئيس السيسي مشروعات كبرى في مجالات مختلفة تنهض بمصر وتضعها على خريطة الاقتصاد العالمي بكل جدارة.

وخلال اللقاء، ردد الطفل زياد -المقيم في بلجيكا- أغنية "قالو إيه" للصاعقة المصرية، وردد وراءه الأطفال المشاركون في المعسكر من بينهم فتاة من ذوي الهمم، موجهين رسالة حب وتقدير وإعزاز إلى الضباط والجنود في مصر داعيين الله بأن يحفظهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك