اتحاد التنس الأرجنتيني يهاجم أستراليا بسبب الحجر الصحي - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

اتحاد التنس الأرجنتيني يهاجم أستراليا بسبب الحجر الصحي

وكالات
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 3:54 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 3:54 م

أعرب الاتحاد الأرجنتيني للتنس عن تضامنه، مع لاعبي التنس الأرجنتينيين المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة، والذين يعانون من قيود صارمة على الرغم من نتائجهم السلبية، في اختبارات بي سي آر الخاصة بكوفيد-19.

وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيان :"كما هو معروف، فإن جيدو بيا وخوان إجناسيو لونديرو ورفاقهما، هم الذين يعانون من أكبر العواقب".

وأضاف :"لذلك، قالوا إنه من الضروري مراجعة الموقف تجاه الرياضيين، مع مراعاة الاحترام والعناية بصحتهم العقلية والبدنية".

وبعد وصولهما إلى ملبورن على متن رحلة جوية من لوس أنجليس كانت تقل شخصين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، تم حجز بيا ولونديرو بسبب قيود الحكومة الأسترالية ضد كوفيد-19.

كما أبدى الاتحاد الأرجنتيني دعمه لبقية لاعبي التنس الموجودين في أستراليا والذين يستعدون لأولى البطولات الكبرى من موسم التنس، التي من المقرر أن تنطلق في الثامن من فبراير القادم.

وندد الاتحاد بأن بيا ولونديرو "يبقيان محبوسان في غرف الفندق، غير قادرين على الخروج أو القيام بالحد الأدنى من الروتين المعتاد لأي رياضي عالي الأداء"، مذكرا بأنه سيتعين عليهما البقاء "في مثل هذه الظروف" حتى 29 يناير.

ويواجه لاعبون من دول أخرى أيضا مشكلات منذ وصولهم إلى هذا البلد لخوض البطولة، ومن بينهم المصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل أستراليا المفتوحة 7 مرات، والذي يخضع هو الآخر للحجر الصحي.

وشكك ديوكوفيتش نفسه والعديد من اتحادات التنس الوطنية في نموذج العزل المفروض على لاعبي التنس الذين سيشاركون في أول جراند سلام في الموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك