نقيب الفلاحين: مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يهدف إلى الاكتفاء الذاتي من الأسماك - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

نقيب الفلاحين: مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يهدف إلى الاكتفاء الذاتي من الأسماك

يارا صابر
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 3:45 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 3:45 م
قال نقيب عام الفلاحين حسين أبوصدام، إن الاستزراع السمكي شهد قفزة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الهدف الأساسي من مشروع الفيروز للاستزراع السمكي هو الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتصدير الفائض عن الحاجة المحلية، لافتًا إلى أن إنتاج مصر حاليًا من الاستزراع السمكي يقارب 2 مليون طن سنويًا.

وأضاف "أبوصدام"، في بيان له، اليوم السبت، أن مصر الأولى بين الدول العربية وقارة إفريقيا في الاستزراع السمكي والسادسة على مستوى العالم.

وتابع أن مشروع الفيروز الاستزراع السمكي هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ويساهم في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، كما أنه يوفر آلاف من فرص العمل ويساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد ويوفر العملة الصعبة جراء تصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن المشروع بموقعة المتميز يساهم في الاستفادة القصوى من الموارد المحلية واستغلال الخبرات الموجوده في المنطقة، مشيرًا إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا المشروع في هذا التوقيت بمثابة هديه للمصريين أثناء احتفالهم بعيد الشرطة وثورة 25 يناير وتأكيدًا على المضي قدما نحو التنمية والازدهار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك