والد الشهيد ماجد أحمد صبري: كان بطلا ومن حقه عليا إعلام الناس ببطولاته - بوابة الشروق
الأربعاء 26 فبراير 2020 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


والد الشهيد ماجد أحمد صبري: كان بطلا ومن حقه عليا إعلام الناس ببطولاته

هديل هلال
نشر فى : الخميس 23 يناير 2020 - 9:03 م | آخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 9:03 م

قال أحمد صبري، والد الشهيد المقدم ماجد أحمد صبري، إن احتفالية عيد الشرطة الـ68 تكريم لروح ابنه، معقبًا: «كان بطلًا ومن حقه عليا أن أُعلم الناس ببطولاته وكيف عاش».

وأضاف أثناء لقاء لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن ابنه رفض الزواج وكان يتحدث باستمرار مع إخوته عن الشهادة، متابعًا: «عندما لاحظ تأثرنا أنا ووالدته بدأ يتحدث مع إخوته ويوصيهم علينا».

ولفت إلى أن الشهيد لم يخبرهم بحقيقة خدمته في شمال سيناء، وعدم معرفته بهذا الأمر إلا يوم استشهاده، راويًا عن آخر مرة ودعوا فيها الراحل: «آخر إجازة سلم عليا ووالدتي وبعد ما نزل عند مدخل العمارة فوجئنا إنه طلع وسلم علينا سلامًا مختلفًا شعرت إن قلبي اتقبض وقولتله مالك قالي ادعيلي».

وأعرب عن فخره بأنه والد الشهيد، مستطردًا: «يكفيني فخرًا أن ابني شهيد وأني والد الشهيد لأن الشهادة منزلة عظيمة والشهيد يشفع لأهله وأتمنى أن يتقبله الله من الشهداء».

وأوضح أنه كان ضابطًا في الجيش سابقًا وإذا عاد به الزمان لطلب الخدمة في شمال سيناء لنيل الشهادة في سبيل الوطن، مؤكدًا أنه تعلم الوطنية في القوات المسلحة، ونقلها إلى أولاده بالتبعية.

يُذكر أن الرائد ماجد أحمد صبري، رئيس مباحث الشيخ زويد ابن قرية الطويلة التابعة لمركز فاقوس، استشهد صباح يوم 9 إبريل من عام 2019، بعد حادث تفجير إرهابي بالشيخ زويد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاحتفال بعيد الشرطة الـ68، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك