النقل: استمرار تنفيذ أعمال إنشاء الطريق المتجه إلى المنصورة على البر الشرقي - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

النقل: استمرار تنفيذ أعمال إنشاء الطريق المتجه إلى المنصورة على البر الشرقي

أحمد كساب
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 11:51 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 11:51 ص

شدد وزير النقل كامل الوزير على استمرار تنفيذ أعمال إنشاء الطريق المتجه إلى المنصورة على البر الشرقي بالتنسيق مع وزارة الري ممثلة في مديريتي الري بالقليوبية والدقهلية للحفاظ على القطاع المائي الآمن الذي يحافظ على كميه الماء المطلوبة للزمامات الزراعية التي يخدمها الرياح التوفيقي.

وأوضح الوزير أن هيئة الطرق تعمل بالتنسيق مع وزاره الري في إطار المحافظه على القطاع المائي بإنشاء مسطاح للمجري المائي للحفاظ على جانب الترعه من الانهيار، حيث حدث له تآكل نتيجه أعمال تطهير المجرى المائي على مدار السنوات الماضيه وأصبح يهدد جسر الطريق و عمل دوائر انزلاق وانهيارات لجسر الطريق

ونوه بأن الأعمال التي تتم فهي لحمايه المجري المائي والحفاظ على القطاع المائي وكميات المياه الآمنة المطلوبه لري الأراضي الزراعيه التي يخدمها الرياح التوفيقي.

وتفقد الوزير مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة بطول 4.5 كم ليصبح 3 حارات بكل اتجاه وبعرض 14 متر بكل اتجاه وكذا متابعة انشاء منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل. ووجه الوزير بمراعاة قياسات الجودة العالية في كافة أعمال التنفيذ والعمل على مدار الساعة والالتزام بالخطة الزمنية لنهو المشروع.

وتابع أعمال إنشاء عدد من الكباري مثل كوبري جمجرة بعرض 12.8 متر بواقع 3 حارات مرورية بعرض 3.6متر لكل حارة بتكلفة إجمالية قدرها 192 مليون جنيه كما تفقد أيضا أعمال إنشاء كوبري أسنيت حيث يتم إنشاء الكوبري (اتجاه واحد) 3 حارات مرورية بعرض 10.80 متر + أرصفة + حارة مرورية أسفل الكوبري بعرض 5م (الجانب الأيمن) بتكلفة 126.2 مليون جنيه.

وفي السياق ذاته تابع الوزير أعمال إنشاء كوبري كفرشكر بطول 600 متر بعرض إجمالي 12.80 متر بواقع 3 حارات مرورية بعرض 10.80 متر وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 191 مليون جنيه، بالإضافة إلى متابعة معدلات تنفيذ إنشاء كوبري ميت غمر أعلى السكة الحديد بطول 1300 متر بواقع 4 حارات.

وتفقد أيضا أعمال تنفيذ قطاعات الطرق بالمشروع، ووجه بمراعاة مواصفات الجودة العالية في تنفيذ كافة الأعمال والالتزام بالخطة الزمنية المحددة خاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك