فيديو.. مصطفى الفقي: ترامب سيظل ظاهرة سياسية.. ولا يجب القلق من تصريحات بايدن - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

فيديو.. مصطفى الفقي: ترامب سيظل ظاهرة سياسية.. ولا يجب القلق من تصريحات بايدن

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 9:56 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 9:56 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح نجاحًا ملفتًا في إعادة تشكيل العلاقات مع العالم بشكل متوازن، مشيرًا إلى أن العلاقات مع الولايات المتحدة طيبة ومتوازنة.

وأعرب الفقي، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBCمصر»، مساء أمس الأربعاء، عن أمله في استمرار الوضع مع الولايات المتحدة، سواء نجح دونالد ترامب أو جو بادين في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أهمية عدم القلق من تصريحات المرشح الديمقراطي جو بايدن ومجموعته وحزبه، موضحًا: «التصريحات استهلاك محلي خلال فترة الانتخابات، والأمور تتغير بعدها».

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما انقلب بفكره 180 درجة بعد الوصول إلى سُدة الحكم، قائلًا إن أوباما تغير فكره بدعوة أن الجماعات الإسلامية قادرة على قيادة العالم العربي والإسلامي.

ولفت إلى أن الجلوس على كرسي الحكم يساهم في التفكير بطريقة مختلفة أكثر تعقلًا وليس بها حالات تهور واندفاع، مضيفًا أن الوحيد والاستثناء الذي أصبح أكثر تهورًا واندفاعًا بعد تولي الرئاسة هو ترامب.

وأكد الفقي، أن ترامب سيظل ظاهرة في التاريخ السياسي للعالم وتاريخ الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن هناك 60 مليون صوت مضمونين لتأييد ترامب في الانتخابات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك