نتفليكس تكشف الإعلان الرسمي لمسلسل «ما وراء الطبيعة» - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

نتفليكس تكشف الإعلان الرسمي لمسلسل «ما وراء الطبيعة»


نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 2:07 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 2:07 م

أطلقت منصة نتفليكس، الإعلان الرسمي لمسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي من المقرر عرضه الخميس 5 نوفمبر المقبل، مترجما إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، وسيكون مسلسل "ما وراء الطبيعة" أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" هو أول أعمال نتفليكس الأصلية العربية من الدراما المصرية المستوحاة من سلسلة روايات تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وتستعرض الأحداث المسلسل رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته. إذ تبدأ القصّة عام 1969 حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينيّات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. وتصحب رفعت إسماعيل في عالم "ما وراء الطبيعة" ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

المسلسل تم تصويره في مصر ليعكس التزام نتفليكس لصناعة محتوى مصريا أصليا تستمتع به الجماهير حول العالم، شارك في إنتاجه محمد حفظي، وعمرو سلامه الذي يشاركه الإخراج ماجد الأنصاري، كما يشارك سلامة في الكتابة أيضا إلى جانب محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد، ووضع الموسيقى التصويرية خالد الكمار، مدير التصوير، أحمد بشاري، مصممة الملابس، دينا نديم، مصمم المعارك ومنسق دوبليرات، آندرو ماكنزي.

ستقدم رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل من خلال 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة" للدكتور أحمد خالد توفيق المأخوذ عنها المسلسل. ستكون كل حلقة بمثابة فيلماً مستقلاً بذاته ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يذكر أن رفعت إسماعيل بطل روايات ما وراء الطبيعة، هو طبيب أمراض دم أعزب ذو طباع حادة وملامح جسدية مميزة. فهو فوضوي، وكئيب، وعدمي، ولديه حالة من اللامبالاة تجاه العالم. إضافة إلى عدم قدرته على التعبير عن مشاعره، فتجده قد أحب امرأة واحدة فقط في حياته، هي ماجي زميلته في الجامعة، ولكن حتى هذا الحب الوحيد لم يعترف به أبداً. وخلال المسلسل، يواجه مجموعة من الأحداث الخارقة للطبيعة، ويحاول أن يكشف غموضها كي يقنع نفسه، باعتباره رجل علم حتى النخاع، أن عالم (ما وراء الطبيعة) لا وجود له.

وماجى ماكيلوب هي حب الدكتور رفعت إسماعيل، التي لم يصارحها أبداً بمشاعره نحوها. وهي عالمة فيزياء إسكتلندية قابلها الدكتور رفعت خلال تحضير رسالة الدكتوراه في جامعة داندي. ماجي شخصية شديدة الرقة، وترافق الدكتور رفعت خلال مغامراته في الموسم الأول من المسلسل، كما أنها تتحدث العربية بطلاقة نسبية.

أما هويدا عبد المنعم فهي خطيبة الدكتور رفعت إسماعيل، وهي مدرسة موسيقى في إحدى المدارس المصرية وعلى علاقة قوية بالدكتور رفعت منذ الصغر حيث تربطها علاقة وثيقة مع أخته رئيفة. هويدا لها مكانة خاصة عند الدكتور رفعت ولكنها تعاني من عدم قدرتها على سد الفراغ الذي تركه حبه الأول. تلعب هويدا دوراً محورياً في الأحداث التي يمر بها رفعت في الموسم الأول.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك