حكومة تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك لتهدئة المتظاهرين - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

حكومة تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك لتهدئة المتظاهرين

(د ب ا)
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:51 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:51 ص

أمر رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا برفع حالة الطوارئ التي استمرت لأسبوع واحد في عاصمة البلاد والتي منعت التجمعات الكبيرة، في محاولة لتهدئة المحتجين المؤيدين للديمقراطية الذين يطالبون باستقالة حكومته وإصلاح النظام الملكي.

 

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أنه وفقا لإخطار موقَّع من برايوت في الجريدة الملكية، فإن هذه الخطوة تأتي كمتابعة لتهدئة الموقف التي تسمح للسلطات باستخدام القوانين الحالية للتعامل مع الاحتجاجات.

 

وقالت منظمة الشباب الحر، وهي إحدى منظمات الاحتجاج الرئيسية، عبر تليجرام إنه على الرغم من رفع قيود الطوارئ، فإن الحكومة لم تستجب بعد لأي من المطالب الرئيسية.

 

وقالت المنظمة إنها سوف تكثف التصعيد إذا لم يستقل رئيس الوزراء خلال ثلاثة أيام، وتستعد للدعوة إلى تجمع جماهيري آخر.

 

وسعى برايوت جاهدا لوقف احتجاجات الشوارع المتصاعدة، والتي استخدمت المسيرات المفاجئة على غرار احتجاجات هونج كونج لتجنب الشرطة وتحدي قواعد الطوارئ.

 

ولم تظهر الحكومة أي بوادر لتلبية مطالب المحتجين، الأمر الذي من شأنه أن يقلب رأسا على عقب النخبة الملكية التي حافظت على سلطتها في معظم تاريخ تايلاند، لكنها سعت أيضا إلى تجنب إراقة الدماء التي قد تؤدي إلى زيادة اضطراب الاقتصاد.

 

وحث برايوت، قائد الجيش السابق الذي قاد انقلابا في عام 2014، المتظاهرين أمس الأربعاء على الثقة في العملية البرلمانية لمعالجة مطالبهم خلال جلسة خاصة الأسبوع المقبل، وقال إنه يتعين على الحكومة والنشطاء "أن يتخذ كل منهما خطوة إلى الوراء" و"الوصول إلى حلول للمشاكل".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك