حماية المستهلك: ضبط أكثر من 86 طن حلوى مولد فاسدة بالمحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

حماية المستهلك: ضبط أكثر من 86 طن حلوى مولد فاسدة بالمحافظات

إسلام جابر
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 2:03 م

• سمير: تشميع وغلق 3 مصانع بير سلم.. وضبط مصانع تعيد تدوير منتجات فاسدة
كشف الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، عن تمكن الجهاز من ضبط 86 طنا و492 كيلو حلوى مولد منتهية الصلاحية ومعاد تدويرها ومجهولة المصدر في عدة محافظات، علاوة على غلق وتشميع 3 مصانع "بير سلم" وغير مرخصة.

وأضاف سمير، في بيان للجهاز اليوم الخميس، أن الجهاز نفذ حملات استباقية استهدفت سوق حلوى المولد في عدة محافظات، في ضوء سعي الجهاز لحصول المستهلكين على السلع بجودة عالية، ومكافحة كل ما قد يمس صحتهم وسلامتهم.

وأكد أنه بمحافظة كفر الشيخ تم تشميع مصنعين، وضبط 3 أطنان و500 كيلو حلوى معدة للبيع بدون بيانات وتحمل علامات تجارية مقلدة وبالقليوبية تم غلق منشأة وتشميعها وكميات كبيرة من مستلزمات إنتاج حلوى المولد منتهية الصلاحية.

وأوضح أن محافظة القاهرة شهدت ضبط 5 أطنان شمع غذائي متغير في الخواص وطن ونصف مخلفات تصنيع، وكميات كبيرة من حلوى المولد، موضحا أن محافظتي سوهاج وأسوان شهدوا ضبط مصنع غير مرخص وضبط 207 كيلو حلوى مولد غير صالحة للاستهلاك، وضبط مصنع آخر غير مرخص، و396 كيلو حلوي مولد يعاد تدويرها، و3740 قطعة حلوى مجهولة المصدر ومعاد تدويرها.

وأشار رئيس الجهاز إلى استمرار الحملات الرقابية للتصدي لكل الممارسات السلبية بالأسواق انطلاقاً من دوره الوطني الذي تم إنشائه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة.

وطالب بالابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر، داعيا كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم للجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك