وزير الري الجنوب سوداني: نرغب في التعاون مع مصر بمجال تطوير المشروعات الإنشائية - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

وزير الري الجنوب سوداني: نرغب في التعاون مع مصر بمجال تطوير المشروعات الإنشائية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
فهد أبو الفضل
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:05 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:19 ص

• ونريد الاستفادة من الشركات المصرية في تنمية وتطوير بلادنا

نظمت وزارة الموارد المائية والري، زيارة ميدانية لوزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان إلى العاصمة الإدارية الجديدة، على هامش مشاركته في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة.

والتقى وزير الري بجنوب السودان مع أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة بمقر الشركة، حيث تعرف على مراحل العمل بمشروعات العاصمة، وأن المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة قاربت على الانتهاء والبدء في التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية، كما أن ما يقارب مليون عامل يعملون بشكل مباشر وغير مباشر بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال 60 شركة مصرية تعمل بالمشروع.

وبدأت الزيارة، اليوم الخميس، بعرض توضيحي عن الأعمال التي تمت بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الاستثمارات التي قامت بها الدولة المصرية، والتي تناولت ضخامة العمل وحجم الإنجازات في فترة زمنية قصيرة للغاية، وعرضا للرؤية المستقبلية للمشروع، واستيعابها الوزارات الحكومية لتخفيف الضغط عن العاصمة القديمة.

وقال عابدين "إن تمويل المشروع كان ذاتيا"، موضحا أن شركة العاصمة الإدارية طبقا للقانون، هي المالك والمطور والمخطط لمشروع العاصمة الإدارية.

من جانبه، قال الوزير الجنوب سوداني -عقب العرض التقديمي- "إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد نموذجا لمستقبل المدن الحديثة المتكاملة"، معربا عن تمنياته بنقل هذه الصور إلى جنوب السودان، والتي تحتاج لمثل هذه المشروعات في البنية التحتية.

وأكد الرغبة في التعاون مع الجانب المصري في مجال تطوير المشروعات الإنشائية، والاستفادة من الشركات المصرية في تنمية وتطوير دولة جنوب السودان.

كما تفقد وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان، والوفد المرافق له عددا من المشروعات التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية في الحي الحكومي المقام على مساحة 560 فدانا ويضم 34 مبنى وزاريا ومبنى رئاسة الوزراء ومبنى مجلس النواب، إلى جانب المباني الخدمية، ويتم حاليا بناء مقر مجلس الشيوخ.

وقام بزيارة مبنى كاتدرائية ميلاد المسيح الأكبر حجما وسعة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تقع على مساحة 63 ألف متر مربع ولها سعة لأكثر من 8 آلاف شخص، بالإضافة إلى تفقد الوزير مبنى "البرج الأيقوني"، والذي سيعد أعلى برج في أفريقيا، وأحد الأيقونات المميزة لمشروع العاصمة الجديدة، والذي يرتفع لنحو 385 مترا.

واستمع الوزير والوفد المرافق من الدور العشرين للمبنى إلى شرح كامل مكونات البرج وعدد الأدوار التي سيبلغها البرج بنحو 78 دورا، وعبر الوزير عن انبهاره بالإنجازات الموجودة على أرض الواقع بالعاصمة الإدارية الجديدة، متمنيا نقل هذه الخبرات والتعاون مع الحكومة المصرية والشركات المصرية لإحداث التنمية والتطوير لمستقبل دولة جنوب السودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك