طارق شوقي: رواتب المعلمين ممكن أن تتضاعف ثلاث مرات بعد الحوافز الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

طارق شوقي: رواتب المعلمين ممكن أن تتضاعف ثلاث مرات بعد الحوافز الجديدة

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 9:21 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 9:21 ص

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك حوافز إضافية للمعلم والمدير المجتهدين، بخلاف المعلنة ضمن مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين، مشيرًا إلى أن الأمر يخلق جوًا صحيًا من المنافسة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، أمس الأربعاء، أن رواتب المعلمين ممكن أن تتضاعف ثلاث مرات بعد الحوافز الجديدة، متابعًا أن هذا العام زاخر بأمور جديدة.

وذكر أن الحوافز تحمل رسالة أن الدولة تقدر المعلمين وتريد الارتفاع بهم، مؤكدًا أن دور المعلم أصبح أصعب مع وجود مكتبات رقمية ومنصات وتعدد الأدوات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى حاجة المعلم لأن يكون أكثر حنكة وقدرة للتعامل مع المستجدات، مؤكدًا أن الأدوات التقنية لا تستبدل المعلم، فضلًا عن أهمية دوره.

وذكر أن تفرغ المعلم للمهنة يعود على الطالب مباشرة، قائلًا إن الوزارة تلقت رد فعل إيجابيًا حول القناة التعليمية «مدرستنا» بعد إطلاقها للمراحل من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

وأكد شوقي، أن القنوات التعليمية ممكن أن تغني الطلاب عن مجموعات التقوية، متوجهًا بحديثه لأولياء الأمور: «سنمنحكم جودة عالية بما يوفر أموالكم والحصول على جودة أفضل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك