شعراوي: تنفيذ 264 مشروعا باستثمارت 3,2 مليون جنيه من خلال صندوق التنمية المحلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

شعراوي: تنفيذ 264 مشروعا باستثمارت 3,2 مليون جنيه من خلال صندوق التنمية المحلية

شريف حربي
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:28 ص | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:02 م

أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، موافقة صندوق التنمية المحلية على تنفيذ 264 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر باستثمارات 3,2 مليون جنيه في مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال شعراوي - في بيان اليوم الخميس - إن محافظة بني سويف احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق خلال الشهر الماضي في عدد المشروعات حيث نفذت 44 مشروعاً باستثمارات 741 ألف جنيه يليها محافظة المنيا بـ40 مشروعاً باستثمارات 365 ألف جنيه وسوهاج 39 مشروعاً بتكلفة 280 ألف جنيه والدقهلية 32 مشروعا بتكلفة 426 ألف جنيه.

وأوضح دور الصندوق الهام والحيوي في دعم المرأة المعيلة خاصة في الريف والقرى الأكثر احتياجاً حيث بلغت نسبة المشروعات المخصصة للمرأة من الصندوق خلال شهر سبتمبر الماضي 77,7%، واحتلت مشروعات المرأة المعيلة نسبة 100% من مشروعات محافظتي المنوفية والأقصر، كما حققت 95% في سوهاج و89% في كفر الشيخ.

وأضاف الوزير، أن صندوق التنمية المحلية يقرض مختلف مشروعات التنمية الاقتصادية الريفية خاصة المشروعات الإنتاجية كالإنتاج الزراعي والصناعات البيئية والصناعات الحرفية والمشروعات التسويقية والمشروعات الخدمية ذات العائد المالي ومشروعات صغار المستثمرين كالورش الحرفية المتنوعة في مجالات النجارة والأثاث والمنتجات الجلدية وتصنيع الآلات الزراعية والمحال التجارية.

ولفت إلى أن خطة تدريب مركز التنمية المحلية بسقارة لهذا العام تتضمن دورات متخصصة للمديرين والعاملين في صندوق التنمية المحلية بالمحافظات للارتقاء بمهاراتهم في مجال تلقي طلبات الإقراض ورفع كفاءتهم في تيسير التعامل مع المواطنين وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على القرض.

وذكر شعراوي، أن الصندوق أحد أذرع الوزارة التي تساعد في دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقري بمنح قروض ميسرة والترويج لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد علي موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك