مجلة أمريكية: ترامب لم يتبرع بدولار واحد لحملته الانتخابية - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

مجلة أمريكية: ترامب لم يتبرع بدولار واحد لحملته الانتخابية

محمد هشام
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:00 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:01 م

ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يتبرع بدولار واحد لحملة إعادة انتخابه، بينما حصلت مؤسسات يمتلكها ملايين الدولارات من أموال المتبرعين لحملته.

وأوضحت المجلة الأمريكية في تقرير لها نقلًا عن بيانات لجنة الانتخابات الفيدرالية أن ترامب الذى أنفق 66 مليون دولار على حملته الانتخابية عام 2016، لم يتبرع بدولار لحملته الانتخابية الحالية.

وتابعت المجلة أن شركات ترامب حصلت علي ملايين الدولارات من الحملة الانتخابية مقابل خدمات مثل استئجار مكاتب، والحصول على وجبات فضلًا عن خدمات استشارية وتكنولوجية، حيث حول الرئيس الأمريكي 2.4 مليون دولار من مؤيديه إلى شركته الخاصة.

وأشارت المجلة الأمريكية أيضا إلي أن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري دفعت 2.6 مليون دولار أخرى لشركات ترامب الخاصة منذ توليه منصبه، كما وجهت لجنتان مشتركتان لجمع التبرعات، 3.1 مليون دولار إلى شركات الرئيس الأمريكي.

ولفتت "فوربس"، إلى أن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وحملة ترامب، ولجان جمع التبرعات المشتركة حولت 8.1 مليون دولار من أموال المانحين إلى شركات ترامب.

ونوهت المجلة الأمريكية، إلى أن المستفيد الأكبر من تلك الأموال هو دور الضيافة والمنتجعات المملوكة لترامب والتى كانت بحاجة إلى بعض المساعدة.

وأشارت إلى أن فندق ترامب الدولي في واشنطن الذي لا يبدو أنه يحقق أرباح لتغطية نفقاته تلقى 1.1 مليون دولار على الأقل من الحملة.

وأشارت المجلة أيضا إلى أنه منذ منتصف مارس الماضى فى ظل معاناة الفنادق في جميع أنحاء الولايات المتحدة من تداعيات أزمة فيروس كورونا، أنفقت هذه المجموعات السياسية أكثر من 1.6 مليون دولار في فنادق ترامب.

وتابعت أن برج ترامب في نيويورك حصل أيضًا على مبالغ كبيرة، فعندما انتقل الرئيس إلى واشنطن، احتفظت حملته بمكتب داخل البرج، بإيجار شهري قيمته 38 ألف دولار، وتدفقت 142 ألف دولار أخرى على كيان يُدعى مطعم ترامب يمتلكه الرئيس الأمريكي أيضا، لافتة إلى أن إجمالي الأموال التي تلقاها برج ترامب من أموال المانحين منذ تولي الرئيس منصبه تقدر بنحو 2 مليون دولار.

ووفقا لـ"فوربس"، لم تقدم حملة ترامب ولا شركاته مزيد من التفاصيل حول هذه المدفوعات، إلا أن حملة ترامب أصرت على أنها تتبع القانون الفيدرالي.

ورأت المجلة الأمريكية أن ذلك قد يكون صحيحًا، طالما أن المعاملات تتم بأسعار السوق العادلة، لكن من الصعب تأكيد ذلك؛ لأن الحملة لا تكشف عن التفاصيل الرئيسية حول تلك المعاملات مثل المساحة التي تستأجرها داخل برج ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك