خبير سياحي: قرار بريطانيا برفع الحظر عن شرم الشيخ ينعش القطاع في ربوع مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

خبير سياحي: قرار بريطانيا برفع الحظر عن شرم الشيخ ينعش القطاع في ربوع مصر

طاهر القطان:
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 5:43 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 5:43 م

لندن بداية العمل الجاد ..وتأثيرات قرار رفع الحظر لن تكون سريعة

 

رحب الخبير السياحى إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات ووكلاء السفر والسياحية وعضو مجلس إدارتها الأسبق، بقرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن شرم الشيخ، مؤكداً أن هذا القرار سينعش السياحة المصرية سواء فى شرم الشيخ أو فى المقاصد الأخرى التى لم يكن بها أى تحذيرات.

قال عبد العال فى تصريحات صحفية، اليوم، إن تأثيرات القرار لن تكون سريعة على حركة السياحة إلى شرم الشيخ، خاصة أننا بدأنا فى الموسم الشتوى، وتم الإتفاق على كافة تفاصيله منذ فترة، ولكن لا بد من الاستعداد من الآن لموسم الصيف القادم، والبداية ستكون من بورصة لندن مطلع الشهر القادم.

أضاف أن هناك اعتقاد خاطىء بأن السلطات البريطانية أصدرت تحذيرات على جميع المناطق السياحية المصرية ولكن التحذيرات طالت فقط شرم الشيخ، عقب حادث الطائرة الروسية، والسياحة البريطانية لم تنقطع يوماً واحداً عن مصر، فرغم التحذيرات زار مصر ما يقرب من نصف مليون سائح بريطانى العام الماضي.

وأوضح أن أهمية القرار تكمن فى الدول التى تبنى سياساتها على توجهات الحكومة البريطانية خاصة فيما يتعلق بالسفر والتحذيرات، والتى من المتوقع أن تعود بشكل مباشر بعد قرار لندن.

وأكد عبد العال أن بورصة لندن ستكون مؤشر جيد للعمل الجاد خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك شركات لديها وكلاء ستبدأ العمل من الآن؛ إلا أن طبيعة السائح الإنجليزى الذى يتخذ قرار السفر ببطىء تحول دون العودة السريعة الحالية، كما أن العارضين سواء من الشركات أو الفنادق يجب أن يركزوا على الموسم الصيفى والشتاء القادم وليس الحالى، فسيكون هناك شغل ولكن ليس بالكثافة العالية لأن الموسم بدأ بالفعل والموجود سيتم العمل به حالياً.

وكشف عبد العال عن إستفادة السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان من قرار بريطانيا تجاه شرم الشيخ رغم عدم إنقطاع السياح الإنجليز عن زيارتهما، حيث ستزيد الحركة بشكل كبير نظراً للثقة التى بعث بها القرار تجاه المقاصد المصرية.

وشدد على ضرورة وجود طيران منتظم من جانب مصر لنقل السياح من دولهم إلى كافة المدن السياحية المصرية، بالإضافة لإزالة العوائق أمام شركات الطيران العالمية للعمل فى مصر بحرية، فى ظل سياسة السموات المفتوحة حالياً والتى تتبعها معظم الدول التى تحاول تنمية السياحة.

وطالب عبد العال بضرورة مراجعة برنامج تحفيز الطيران العارض وإلغائه بشكل كامل لأنه مفسدة، وليس له أى مردود، مشيراً إلى ضرورة استبداله بدعم المنشأت والبنية الأساسية.

أكد أن شركة توى العالمية دخلت بقوة إلى السوق المصرى بعد أن أبدت إستعدادها لتعويض غياب شركة الطيران البريطانية توماس كوك التى كانت تنقل ما يقرب من 4% من حجم السياحة المصرية لتقلص بشكل كبير أى تداعيات لتأثير إفلاس توماس كوك على مصر، مشيراً إلى وجود أنباء عن تكوين شركة جديدة ستكون بديلة لتوماس كوك خلال الأيام القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك