الحكومة البريطانية تعلن عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الحكومة البريطانية تعلن عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بمصر

حياة حسين
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:17 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:22 م

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم، عودة الرحلات الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بمصر بعد نحو 4 أعوام من الحظر.

وكانت بريطانيا، مع دول أخرى على رأسها روسيا، قد فرضت حظرا على رحلات الطيران المتجهة إلى المنتجعات المصرية منذ عام 2015 عقب حادث تفجير طائرة متروجيت الروسية فوق سيناء، والتي كانت تنقل عدد كبير من السياح، و أسفر الحادث عن مقتل 217 سائحاً روسياً وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

ويدور عدد السياح البريطانيين في مصر حول 400 ألف، وكان السفير البريطانى فى مصر، السير جيفرى آدامز، قد توقع فى مؤتمر فى لندن نهاية نوفمبر الماضي، أن يسجل عدد السياح البريطانيين الزائرين لمصر نحو 450 ألف سائح بنهاية 2018، مقارنة بنحو 350 ألف سائح فى عام 2017 وهو ما اعتبره تطورا هاما فى السياحة القادمة لمصر.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، السابقة، تيريزا ماي، في شهر فبراير الماضي، إن الحظر المفروض على رحلات الطيران البريطانية لمصر لا يزال "قيد المراجعة"، ذلك خلال لقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية الأوروبية، التي عقدت في شرم الشيخاً، وفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية.

وأخبرت رئيسة الوزراء البريطانية الرئيس المصري حينها، أنه بالرغم من قوة العلاقات التي تربط كلا البلدين، فإن الحظر المفروض على رحلات الطيران البريطانية لمصر لا يزال "قيد المراجعة".

وأضافت بالنسبة لرحلات الطيران، أن "أمن المواطنين البريطانيين يأتي على رأس أولوياتنا"، "وبالطبع نحن نتفهم أهمية هذه القضية لمصر، وفي الوقت الذي لم نصل فيه بعد لقناعة بأنه من الصواب رفع القيود على الرحلات الجوية، فإننا نواصل وضع هذا الأمر تحت المراجعة".

وتعد بريطانيا بهذه الخطوة، ثاني الدول التي ترفع حظر الطيران عن مصر بعد روسيا. ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 4 يناير 2018، مرسوماً لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، لكن لم يتخذ قرار بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة. واستأنفت شركة أيروفلوت الناقل الجوي الروسي، الطيران من موسكو إلى القاهرة في 11 أبريل2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك