«قطاع الأعمال»: مد فترة تلقى طلبات الشركات المهتمة بشراء 10% من «مصر الجديدة» - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«قطاع الأعمال»: مد فترة تلقى طلبات الشركات المهتمة بشراء 10% من «مصر الجديدة»


نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:53 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:53 ص

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم بيع نسبة تصل إلى 25% من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مشيرا إلى مد الفترة المحددة لتلقى طلبات الشركات المهتمة بشراء حصة 10% من أسهمها، والتى انتهت فى 14 من شهر أكتوبر الحالى.

«طالما لم ترد الشركة أو لم تعلن أنها أوقفت تلقى طلبات إبداء الاهتمام، فلم تغلق الباب بعد، كما أن هذه ليست مناقصة محددة المدة»، أضاف توفيق فى رد على سؤال لـ«الشروق» على هامش مؤتمر «المؤشر الافريقى للحوكمة الذى عقده مركز الدراسات الاقتصادية بالقاهرة أمس الأول.

ودعت الشركة، التى تتبع القابضة للتشييد والتعمير، مطلع الشهر الحالى شركات الاستثمار الخاص أو التحالفات المكونة من شركات استثمار خاص ومطورين عقاريين للتقدم بعروضهم لتولى إدارة الشركة، شرط تملك نسبة 10% من الأسهم كجزء من عملية بيع الأسهم، وكان مقررا لها أن تستمر عملية الطرح حتى 14 من الشهر الحالى، وسيتم طرح النسبة الباقية من الـ25% فى طرح ثانوى بالبورصة، لكن الوزير لم يوضح الموعد الجديد لغلق قبول طلبات الشركات.

وتتضمن عملية البيع عرض 10% من أسهم الشركة على مستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى، أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى على أن يقوما بالاستثمار فى الشركة وإدارة عملياتها اليومية.

ووافق مساهمو مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى أغسطس الماضى، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على إسناد إدارة الشركة للقطاع الخاص.

وبحسب تقارير صحفية فإن 8 شركات منها «إعمار» و«سوديك» و«بى بى بارتنرز» و«أوراسكوم للتنمية»، أبدت اهتمامها بإدارة مصر الجديدة، فيما صرح علاء سبع الشريك المؤسس لشركة «بى بى بارتنرز»، بأن شركته تعتزم التقدم رسميا خلال أيام، بطلب رسمى للتأهل «خلال أيام»، تمهيدا لاستكمال باقى الإجراءات وسحب كراسة الشروط والمنافسة على عملية الإدارة.

يذكر أن شركة «مصر الجديدة»، وافقت قبل يومين، وفقا لبيان أرسلته للبورصة، على عرض مقدم من شركة إتقان جروب للتطوير والتنمية العقارية لاستئجار حديقة الميريلاند بقيمة شهرية 1.4 مليون جنيه تقريبا.

وتلقت الشركة فى وقت سابق خمس عروض لتأجير الحديقة فى مزايدة علنية عقدت 28 أغسطس الماضى، فيما أوضحت أن طرح الحديقة سيكون بالإيجار لمدة محددة، ويشمل استغلال الأنشطة السياحية والترفيهية من مطاعم وكافتيريات وحديقة ألعاب الأطفال.

ويبلغ إجمالى مساحة المبانى بالحديقة ألف متر مربع بينما تبلغ مساحة الأرض الكلية 10615 مترا مربعا تقريبا.

وقالت الشركة فى مارس الماضى، إنها ستعيد طرح نادى هيلوبوليس الرياضى والاجتماعى للإيجار فى مزايدة عامة جديدة نظرا لعدم جدية العروض المقدمة سابقا.

كانت الشركة أعلنت فى 20 ديسمبر 2018 عن طرح تأجير قطعة أرض فضاء بمساحة 52 فدانا مخصصة لاقامة ناد رياضى اجتماعى بمدينة نيو هليوبوليس الجديدة فى مزايدة عامة بين الشركات المتخصصة بنظام المظاريف المغلقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك