«الأوقاف»: رفع الحد الأدنى للقرض الحسن للعاملين بداية من نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«الأوقاف»: رفع الحد الأدنى للقرض الحسن للعاملين بداية من نوفمبر المقبل

أحمد كساب
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:14 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:14 م

الوزارة: توزيع 896 طنًا لحوم صحكوك الأضاحي بنهاية الأسبوع الـ 11

اعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، لأئحة البر والمبالغ المخصصة للقرض الحسن المقدم للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية ليكون خمسة آلاف جنيه من غير العاملين بالأوقاف.
وقال رئيس الإدارة المركزية للبر والمبالغ عبد الحكيم بهجات، إن القرار جاء على النحو التالي، ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن 8 أشهر بحد أقصى 5 آلاف جنيه في حالة زواج طالب القرض أو أحد أبنائه أو إحدى بناته، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد، وكذلك في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل، مع إرفاق المستندات المؤيدة.
وأضاف بهجات، في تصريحات له أمس، أنه في حالة الضائقة المالية الناتجة عن أعباء عائلية، أو انشغال الذمة بدين معين المقدار فيكون القرض معادل الأجر الأساسي فقط عن 6 أشهر، منوها بأن القرار يسري فقط على غير العاملين بالأوقاف، فيما يكون قيمة القرض بحد أقصى 10 ألاف جنيها بنفس الضوابط للعاملين بالأوقاف.
وأوضح أن القرار يعد ساري اعتبارا من العام المالي الحالي 2019 - 2020، بدءاً من نوفبر المقبل، منوها بأن جميع هذه المبالغ هي من الموارد الذاتية للوزارة.
وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة مواصلتها للأسبوع الـ11 على التوالي تنفيذ خطتها في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا بإجمالي 109 طنًا بدءًا من السبت المقبل، وذلك بـ 25 محافظة وهم، "القليوبية، أسيوط، البحيرة، سوهاج، قنا، الشرقية، المنوفية، الأقصر، الغربية، البحر الأحمر، الدقهلية، المنيا، الجيزة، القاهرة، أسوان، الفيوم، بني سويف، كفر الشيخ، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد، بور سعيد".
وأوضحت الوزارة، في بيان لها أمس، أنه بذلك يصل إجمالي ما يتم توزيعه من لحوم صكوك الأضاحي حتى نهاية الأسبوع الحادي عشر إلى 896 طنًا، منوهة بأنه غرفة العمليات بالوزارة تتابع توزيع هذه اللحوم على المستحقين الحقيقين من الأسر الأولى بالرعاية، كما أنه سيتم توزيع هذه الصكوك تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقعها الرسمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك