التنمية المحلية تبحث التعاون مع مؤسسة التنمية الاقتصادية بالولايات المتحدة - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

التنمية المحلية تبحث التعاون مع مؤسسة التنمية الاقتصادية بالولايات المتحدة

شريف حربي
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:41 م

مصر رائدة في مجال الأثاث مدينة دمياط للأثاث
زار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مؤسسة التنمية الاقتصادية بمقاطعة "كاتاوبا"، وهى المقاطعة المركزية لولاية كارولينا الشمالية، مستعرضًا تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال العمل على تقليص الفجوات التنموية بالمقاطعة، علاوة على إفساح المجال نحو تحسين القوى العاملة المصنعة في الولاية وإيجاد بيئة عمل أفضل.

جاء ذلك، في مستهل زيارته لولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد يضم هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وقيادات من الوزارة وأعضاء المجلس الاقتصادي بالمحافظة، والذي تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "USAID"، لتحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز".

وأكد شعراوي على توجيهات القيادة السياسية للحكومة بالاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة، باعتباره أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي للدولة المصرية، مضيفًا أن الحكومة تخطط لتطوير قطاع الصناعة في مصر خلال الفترة الحالية، وتعظيم مساهمته في الاقتصاد، بالإضافة إلى سعي الدولة لتوفير بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار في كافة المحافظات.

ولفت إلى أن مصر لديها قاعدة صناعية في عدد من القطاعات المختلفة وعلى رأسها المنسوجات والجلود والأثاث، والتي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب وكافة المواطنين، مشيرًا إلى امتلاكها أمثلة رائدة في مجال الأثاث كمدينة دمياط الجديدة للأثاث، وتمثل كيان اقتصادي متكامل يساعد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص عمل وزيادة معدلات التشغيل.

وأشار إلى وجود تكتل الأثاث في بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، حيث يتم تسويق منتجاتهم محليا وعالميا، و تستوعب العديد من العمالة المحلية، وتساهم بشكل كبير في الناتج المحلي.

وخلال اللقاء تم التركيز على القطاعات والإمكانيات الاقتصادية ذات الميزات التنافسية الخاصة بالمقاطعة كقطاع الأثاث والمنسوجات ومجال تكنولوجيا المعلومات، والمنتجات الطبية والعطرية ومواد البناء، وتدوير المخلفات والطاقة المتجددة.

يذكر أن مقاطعة كاتاوبا تم تصنيفها باعتبارها واحدة من المناطق الـ10 الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية لجذب العمالة وخلق فرص عمل.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين، لبحث مجالات التعاون بين مدينة الأثاث في دمياط، ونظيرتها في مقاطعة كاتوبا، وفتح مجال أوسع لتبادل الخبرات الفنية والتسويقية في هذا القطاع الهام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك