بيكر: احتفالات كلوب تساعدنا على التخلص من التوتر - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

بيكر: احتفالات كلوب تساعدنا على التخلص من التوتر

محمد عبد المحسن
نشر فى : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:35 م | آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:35 م

أشاد البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، بالألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، مشددًا على أهمية تعالمه النفسي مع اللاعبين قبل وأثناء المباريات.

وعاد أليسون للمشاركة مع ليفربول في مباراة مانشستر يونايتد لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فترة غياب امتدت لأكثر من شهرين على خلفية الإصابة التي تعرض لها في أول مباراة في الموسم الجديد أمام نورويتش سيتي.

وقال بيكر في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «إنه مدرب حقيقي جداً وشفاف، يعرف متى يحفّز اللاعبين ومتى يكون صارماً أكثر، كما أنه جيد في تحفيزنا».

وأضاف الحارس البرازيلي: «احتفالاته تساعدنا أيضاً على تبديد التوتر، على سبيل المثال، بعد انتصارنا على إيفرتون، دخل إلى الملعب وعانقني. كانت لحظة رائعة».

في سياق أخر، أكد حارس ليفربول أنه لم يشعر بأي ضغط بعد انتقاله من روما إلى ليفربول، حيث قال: «في كرة القدم، نتعايش دائماً مع الضغوط، في الواقع كنت أغلى حارس مرمى لمدة أسبوعين فقط، لكنني كنت أعرف أنها صفقة كبيرة جداً، وغير مألوفة».

وتابع: «هذا ما أثار تطلعات خارجية عالية جداً، لكنني لم أضع على نفسي ضغطاً أكثر من ذلك الذي أضعه عادة، وهو كبير بما يكفي، بغض النظر عن حجم الصفقة، بالنسبة لي الشيء المهم هو أن ألعب دائماً بأفضل مستوى لمساعدة فريقي».

وعن سر بقاءه في القمة، قال بيكر: «إلى جانب المؤهلات الفنية والبدنية، حيث أعتقد أنني وصلت إلى مستوى عالٍ، فإن أهم شيء بالنسبة لي هو الجانب الذهني».

وأوضح: «من الضروري أن يتحلى حارس المرمى بالتركيز طوال المباراة، لا يمكنك الاسترخاء ولو لدقيقة، لأنها قد تكون قاتلة، لذلك ما أعمل عليه أكثر هو تركيزي».

واتم: «أحب مشاهدة الأهداف، من جميع البطولات، هكذا أقوم بتحليل ما يمكنني فعله بشكل مختلف في ذلك الموقف، أحب مشاهدة التصديات أيضاً دائماً ما كنت أركز على التفاصيل أحاول أن أتعلم من أخطاء ونجاحات اللاعبين الآخرين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك