بالصور.. تكريم أحمد حلمي في سينما مصر - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بالصور.. تكريم أحمد حلمي في سينما مصر


نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 1:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 1:02 م

كرم فريق العمل بالعرض المسرحي "سينما مصر" نجم الكوميديا أحمد حلمي، والذي حل مساء أمس الاثنين ضيفا على مسرح مركز الإبداع بأرض الأوبرا، وعقب حضوره العرض قام المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمشرف العام على مركز الإبداع الفني، بأرض الأوبرا بتسليمه شهادة التقدير الموقعة من كل فريق العمل، وتحمل إهداء إلى من من عاش ليبقى، والتي يهديها العرض كل الفنانين الذين صنعوا البهجة والمتعة عبر أدوار لعبوها على شاشة السينما.

 

وكانت الليلة السابعة من الموسم الجديد لعرض "سينما مصر"، قد شهد إقبال جماهيري كبير، كما شهد حضور عدد من الفنانين والإعلاميين، ومنهم الفنان محمد الوكيل، ومحمود حافظ وحازم شفيق رئيس قناة الحياة.

 

يذكر ان عرض "سينما مصر" الذي حقق نجاح كبير علي خشبة مسرح الإبداع وعلى مسرح النافورة بدار الأوبرا، هو بالأساس مشروع تخرج الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمسرح مركز الإبداع الفني، وهو رؤية إخراجية للفنان خالد جلال.

 

ويتناول العرض فكرة ذاكرة السينما والتي أصبحت جزء من الثقافة والهوية المصرية، وذلك عبر استحضار أهم مشاهد سينمائية من أفلام تمثل علامات في تاريخ السينما المصرية، متخذا شخصية نادية للفنانة فاتن حمامة في فيلم "الليلة الأخيرة" الخط الدرامي الأساسي للمسرحية، ليؤكد أن قوة مصر الحضارية، والتي ستظل صامدة امام كل محاولات النيل منها، وأن فن سيظل ذاكرة الوطن ومخزون لتاريخه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك