جيفري يؤكد مواصلة دعم الولايات المتحدة لإقليم كردستان في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

جيفري يؤكد مواصلة دعم الولايات المتحدة لإقليم كردستان في مواجهة الإرهاب

بغداد - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 12:56 م

أكد الممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى سوريا المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد داعش "جيمس جيفري"، اليوم الثلاثاء، مواصلة دعم بلاده لإقليم كردستان في مواجهة الإرهاب، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني.

 

وقالت رئاسة الإقليم -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- إن بارزاني بحث مع جيفري آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد داعش ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق.

 

وشدد جيفري خلال الاجتماع على استمرار الولايات المتحدة والتحالف الدولي في مساندة الكرد وشركائهم لمواجهة الإرهاب والقضاء النهائي على داعش في سوريا وإقليم كردستان والعراق، لافتا إلى أن بلاده تقدم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية بهذا الغرض.

 

وعبر المبعوث الأمريكي عن دعم وترحيب الولايات المتحدة للحوار بين الأطراف الكردية في سوريا، مشيرا إلى الدور الإيجابي للرئيس نيجيرفان بارزاني في الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا والتقريب بينها.

 

بدوره، أعرب رئيس إقليم كردستان عن شكره للولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش على دعمهم المستمر، مؤكدا أهمية استمرار مهام التحالف الدولي بالنسبة لإقليم كردستان والعراق وشركائهما في المنطقة حتى ضمان القضاء التام على داعش.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك