نقابات فرنسية تمثل القضاة وممثلي الادعاء تدعو لاحتجاجات ضد وزير العدل الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

نقابات فرنسية تمثل القضاة وممثلي الادعاء تدعو لاحتجاجات ضد وزير العدل الجديد

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 4:29 م

دعت نقابات رئيسية تمثل القضاة وممثلي الادعاء في فرنسا لتنظيم احتجاجات نادرة الخميس المقبل، وذلك في ظل تصاعد الخلاف مع وزير العدل الجديد، الذي كان محامي دفاع بارز حتى تعيينه في منصب الوزير في تموز/يوليو الماضي.

 

وكان الوزير إيريك دوبون موريتي قد أثار غضب الكثير من أعضاء النظام القضائي بعدما أمر بفتح تحقيق إداري مع ثلاثة من ممثلي الادعاء الحاليين والمتقاعدين في قطاع الادعاء المالي.

 

ويتعلق التحقيق بقضية طالب فيها ممثلو الادعاء بالقطاع فحص مضمون محادثات هاتفية لتسعة محاميين، بينهم دوبون موريتي، بهدف معرفة مصدر تسريب معين.

 

وزاد الوزير من غضب القضاء أمس الاثنين بعد تعيين محامي دفاع أخر بدلا من قاضي في منصب المدير الجديد للمدرسة الوطنية القضائية، التي تدرب القضاة وممثلي الادعاء الجدد.

 

وأشاد الوزير في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه تعيين محامي الدفاع "بأغلبية القضاة" ولكن أيضا انتقد" التوجهات المقلقة لثقافة مغلقة".

 

وقالت النقابات الرئيسية التي تمثل القضاة وممثلي الادعاء في فرنسا " خلال الأيام الأخيرة، تعرضت المؤسسة القضائية لهجوم واضح من أعلى مسؤول فيها والشخص الذي من المفترض أن يحميها".

 

وطالبت النقابات "جميع العاملين في النظام القضائي" بالتجمع خارج كل قاعة محكمة الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي ( 1100 بتوقيت جرينتش) بعد غد الخميس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك