الهيئة العامة للاستعلامات: لن نتدخل في عمل المراسلين الأجانب.. وعليهم الالتزام بالمهنية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

الهيئة العامة للاستعلامات: لن نتدخل في عمل المراسلين الأجانب.. وعليهم الالتزام بالمهنية


نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:47 م | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:47 م

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة أصدرت بيانًا تذكيريًا للزملاء والمراسلين الأجانب في مصر بالقواعد الخمس المستقاة من قواعد وسائل الأعلام الكبرى، حفاظًا على مهنية ما ينشر.

وأضاف في مداخلة هاتفية فى برنامج «الرأي العام» المذاع على فضائية«TeN » ، مساء الأحد "نحن لا نتدخل في عمل زملائنا المرسلين الأجانب من الناحية السياسية إطلاقًا، وكل ما يحكمنا الالتزام المهني، ولاحظنا أن هناك تجاوزًا لهذه القواعد فبالتالي جاء البيان تذكيريًا لهم".

وتابع: «البيان جاء بدعوة دون وجود تحذير أو تنبيه، لزملائنا الأجانب بضرورة الحفاظ على الصحف ووسائل الإعلام التابعين لها قبل أن يحافظوا على مصر نفسها، خاصة وأن وسائلهم الإعلامية تحظى بمصداقية كبيرة في العالم».
أما عن الفيديوهات التي بثتها بعض القنوات وزعمت أنها لمظاهرات من ميدان التحرير، أوضح أن غالبية وسائل الإعلام الغربية والشرقية وصفت بأنها احتجاجات أو مظاهرات نادرة وقليلة، وهناك أقلية وصفتها بأنها احتجاجات ذات طابع حاد.

وأشار إلى أن الهيئة العامة تتعامل مع الزملاء الأجانب من منطق الزمالة، فإن وجدت ملاحظات يتم التعامل معها بالتواصل المباشر بينهم دون إعلام الرأي العام، منوهًا أن غرض البيان هو الحرص على مصالح الصحف الأجنبية بأن تظل ذات طبيعة موضوعية.

وأكد الهيئة لم تنذر أي وسيلة إعلامية، بل كان هناك مناقشات ودية بينهم، قائلًا: «ليس لدى مصر حظر على ما ينشر فى وسائل الإعلام الدولية، وأتحدى أن يذكر أحد من أي جهات خارجية أو داخلية منع سطر واحد كتبه مراسل صحفي عن مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك