بالفيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: الدول الغربية هي المسؤولة عن الإرهاب في المنطقة - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





بالفيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: الدول الغربية هي المسؤولة عن الإرهاب في المنطقة


نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 10:45 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 10:45 م

أشاد محمد الغباري، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بدور الشعب المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ الأمن والاستقرار ودفع خطر الإرهاب عن البلاد.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، إن الشعب المصري دائمًا ما يساوي العرض بالإرث، وهو أمر توارثه المصريين منذ «أيام الفراعنة»، بحسب تعبيره.
وأضاف أن بناء الجيش المصري يأتي من خلال مفهوم «الدم بالعرض»، موضحًا أن الأساس في هذا البناء هي الأسرة المصرية التي تتخذ من هذا المفهوم عقيدة، متابعًا: «الموضوع عقيدة وبالتالي بننفذها، وعشان كده بنقول في القوات المسلحة النصر أو الشهادة ومفيش بديل بينهم».
وأوضح أن أي إصلاح متحقق يكون من داخل الشعب المصري، إمشيرًا إلى «وجود علاقة بين تحمل الشعب للظروف الحالية والثقة في القيادة الموجودة التي تسير على خطوات ثابتة ومستقرة من أجل الوصول إلى بر الأمان»، على حد وصفه.
وأشار إلى أن الإرهاب الموجود اليوم غير صادر عن الشعب المصري، مؤكدًا على أنه وارد من الخارج، موضحًا أن قائدي المجتمع الدولي والدول الغربية هم المسؤولون عن الإرهاب الموجود في المنطقة.
وشهد الرئيس السيسي، اليوم، حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور كبار رجال الدولة، وعدد من ضيوف مصر من الدول الصديقة والشقيقة، في مقر الكلية الحربية.
وتضمن الحفل تخرج دفعة 113 حربية دفعة المشير عبد الحليم أبو غزالة، والدفعة 70 بحرية دفعة الفريق محمد محمود ناشد، والدفعة 86 جوية دفعة الفريق محمد علاء الدين بركات، والدفعة 56 فنية عسكرية دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، والدفعة 47 دفاع جوي دفعة اللواء محمد سعيد علي، والدفعة 48 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير عبد الحليم أبو غزالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك