«متشتكيش لجوزك وعامليها زي أمك».. إتيكيت التعامل مع «حماتك» في شهر العسل - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«متشتكيش لجوزك وعامليها زي أمك».. إتيكيت التعامل مع «حماتك» في شهر العسل

منار محمد:
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 6:38 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 6:38 م

تفقد بعض المقبلات على الزواج، القدرة على تكوين صداقة مع والدة الزوج؛ لأنها تعتقد بأن العلاقة بينهم ستكون عبارة عن حرب دائمة، وعدم اتفاق في وجهات النظر، لكن إذا فكرت الزوجة بهدوء ومنطق ستكتشف أنها ببساطة يمكن أن تتقرب من الحماة وتجعلها أم ثانية لها بأشياء بسيطة.

ويعد شهر العسل هو البداية للاختلاط المباشر بين الزوجة والحماة، وحتى تمر هذه الفترة بسلام، نصحت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفى، بالتعامل بلباقة مع والدة الزوج وتقديم هدية لها كنوع من الود والتقدير.

وأكدت أنه في حالة وجود اختلاف في وجهات النظر بين الزوجة والحماة، فهو أمر طبيعي لأن كل منهن تمتلك ثقافة غير الأخرى، ويجب أن لا تركز الزوجة على كل تصرفات والدة الزوج حتى تستمر العلاقة جيدة بينهم.

وأوضحت في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن الزوجة عليها أن تتعامل بهدوء مع الحماة في حالة وقوع خلاف بينهم خلال شهر العسل ولا تبلغ الزوج؛ لأنها تضعه وقتها في موقف سئ عليه أن يختار بين إرضاء والدته أو زوجته.

ونصحت عفيفي الفتيات المقبلات على الزواج بضرورة اكتشاف شخصية الحماة، حيث إن هناك العصبية والمتسلطة ومن تحب معرفة الأسرار، وبناءً على شخصية والدة الزوج ستحدد الفتاة طريقة التعامل معها.

وطالبت الفتيات أثناء فترة الخطوبة بالتعامل مع الحماة كما يتعاملن مع أمهاتهن، حتى تنشأ علاقة جيدة بينهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك