بسبب بلاغه ضد محرز.. محامي جزائري يشكو سمير صبري لاتحاد المحامين العرب - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





بسبب بلاغه ضد محرز.. محامي جزائري يشكو سمير صبري لاتحاد المحامين العرب

محمد فرج
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 12:58 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 12:59 م

تقدم المحامي الجزائري برناوي سليمان بشكوى إلى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ضد المحامي المصري سمير صبري على خلفية تقديمه بلاغات للنائب العام ضد لاعب المنتخب الجزائري رياض محرز؛ لمنعه من دخول مصر.

وذكر المحامي الجزائري في شكواه التي تقدم بها لاتحاد المحامين العرب، أمس الأحد، أن صبري يتصرف بشكل "غير مسئول ويسئ لهنة المحاماة النبيلة؛ بهدف تحقيق الشهرة ولفت الانتباه أكثر منها تطبيقا للقانون"، حسب وصفه.

وأضاف المحامي الجزائري أن "تصريحات صبري ضد الأفراد والشعوب مستفزة ومن شأنها إثارة الفتن والنعرات بينهم".

والتمس المحامي الجزائري من الاتحاد فى ختام شكواه، أن يتقدم صبري باعتذار للشعب الجزائري عما بدر منه.

يُذكر أن صبري تقدم صباح يوم السبت 20 يوليو ببلاغ إلى النائب العام يلتمس فيه إخطار وزارة الخارجية بمنع رياض محرز من دخول البلاد؛ لازدرائه شخصيات عامة بالمخالفة لأحكام القانون.

وقال صبري فى تصريحات لـ«الشروق» أمس الأحد إن تقدمه ببلاغ إلى النائب العام، ضد محرز، جاء لازدرائه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبري، بعدما رفض مصافحتهما على منصة تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية مساء يوم الجمعة الماضي، وهو الفعل المؤثم قانونا وفق المادة «98 و» من قانون العقوبات، متابعا «ده استهتار وتقليل من قيمتهما ومقدارهما، وهفضل وراه لحد ما أمنعه من دخول مصر وبالقانون».

وأوضح صبري أن تصرف محرز لم يأتي على سبيل المصادفة أو العفوية، بل جاء فى إطار مخطط تنظيمي متكامل لجماعة الإخوان الإرهابية، واصفا تصرف محرز والمعلق حفيظ دراجي ومدرب المنتخب الجزائري بلماضي بـ«المستفزة لمشاعر المصريين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك