28 يونيو.. عرض لأول متحف متخصص للفنون المعاصرة بمجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

28 يونيو.. عرض لأول متحف متخصص للفنون المعاصرة بمجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 1:04 م

يستعد مجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان، لتنظيم المعرض الأول "المنتقى l " والذى يضم أعمال ٣٠ فنان من أساتذة الكليات الفنية بمصر، بقاعة "المرصد" وقاعات "الفسطاط"، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة.

أكد الدكتور ماجد نجم أن هذا الصرح الفنى الكبير يهدف لدعم الشباب فكرياً وثقافياً، من خلال اكتشاف المواهب وتنميتها ورعايتها وتقديمها للمجتمع، كما يهدف لربط النشاط العلمي والفني والثقافي بالجامعات والهيئات المصرية والدولية، وتعميق الانتماء وحب الوطن.

أوضح الدكتور أشرف رضا أن متحف الفن المعاصر يعد الأول من نوعه ويجتمع به أكثر من ١٠٠ فنان تحت سقف واحد، بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، والذى سيتم من خلاله تقديم عرض للمقتنيات الفنية من لوحات وتماثيل ورسوم لفنانى مصر المعاصرين، وأساتذة كليات الفنون المصرية، حيث يساهم هذا المتحف على خلق بيئة ثقافية وفنية من خلال تعريف زوار المتحف من الشباب وطلاب الكليات على إبداعات فنانى مصر.

وأشار الرئيس التنفيذى لمجمع الفنون والثقافة إلى أن هذا العرض يعكس التنوع الكبير بين الأجيال فى جميع المدارس الفنية، وأن جميع الأعمال الفنية بالمتحف تتميز بالحس الفني الجمالي الراقى.

وقال إن كل الأعمال منتقاه بعناية فائقة من كل الفنانين المصريين.

يذكر أن فعاليات المعرض تبدأ الإثنين ٢٨ يونيو ٢٠٢١ ويستمر المعرض لمدة شهر يومياً من العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرًا، عدا الجمعة والسبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك