الأطباء: 4 مرشحين فقط قدموا أوراقهم للمنافسة على مقاعد النقابة العامة - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

الأطباء: 4 مرشحين فقط قدموا أوراقهم للمنافسة على مقاعد النقابة العامة

محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 4:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 4:28 م

قالت رئيسة اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء ووكيل النقابة نجوى الشافعي، إن الإقبال على تقديم طلبات الترشح لانتخابات النقابة ضعيف حتى الآن، ومنذ بدء فتح باب الترشح في 20 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن 4 مرشحين فقط لمقاعد النقابة العامة هم من قدموا أوراق ترشحهم.

 

وأضافت االشافعي، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن النقابات الفرعية سوف ترسل كشف بأسماء المرشحين للمقاعد الفرعية والقطاعات، عقب غلق باب تقديم أوراق الترشح.

 

يشار إلى أن النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية فتحت أبوابها الأحد الماضى، أمام المرشحين الراغبين في تقديم أوراقهم لانتخابات التجديد النصفي، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، على أن يتم غلق باب الترشح 30 يونيو.

 

وتستمر اللجنة الانتخابية في تلقي طلبات الترشح من التاسعة صباحاًّ، وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

 

ومن المقرر أن يتم فتح باب الطعون من 10 يوليو، وحتى 14 يوليو المقبل، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون 17 يوليو، على أن يتم فتح باب التنازلات من 26 يوليو وحتي 30 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية 10 أغسطس 2021، على أن تجري الانتخابات الجمعة 8 أكتوبر المقبل.

 

ووجهت النقابة العامة للأطباء خطابا إلى الفرعيات حددت خلاله الأوراق المطلوبة عند الترشيح لانتخابات التجديد النصفي.

 

وتتضمن الأوراق: "إحضار المتقدم ما يفيد القيد بالنقابة الفرعية، وما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2020، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية حتي إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، وصورة كارنيه النقابة الساري".

 

وبالنسبة لمرشحي القطاعات لعضوية النقابة العامة يشترط أن يكون مقيداً بإحدي النقابات في نطاق القطاع.

 

ووفقا للقواعد التي وضعتها اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، وحصلت «الشروق» على نسحة منها، فإنه يتم تقديم طلب الترشح موضحا به الاسم ررباعي واسم الشهرة – إن وجد ــ، ورقم القيد، والمستوى النقابي المطلوب الترشح له، ومدة القيد بالجدول العام، والعنوان، وجهة العمل، ورقم الهاتف، مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وكارنيه النقابة.

 

كما يجب على المرشح أن يكون مسددًا لاشتراكات النقابة حتى نهاية عام 2020.

 

ويتم السماح بالتقدم للترشح إما من خلال الطبيب نفسه، أو أي شخص بموجب توكيل رسمي من الطبيب بالشهر العقاري، أو بخطاب مسجل من الطبيب في المواعيد المقررة، ويجوز الترشح لأحد مقاعد النقابة العامة عن طريق تقديم الطلب بالنقابة الفرعية التابع لها الطبيب، وتعتمد النقابة الفرعية الطلب وترسله إلى النقابة العامة عن طريق الفاكس.

 

وتضمنت المقاعد التي من المقرر إجراء الانتخابات عليها بالنسبة لأعضاء مجالس النقابات الفرعية مقعدين أكثر من 15 سنة قيد، ومقعدين أقل من 15 سنة قيد لكل نقابة فرعية، عدا القاهرة فيكون العدد 4 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و4 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد، والإسكندرية يكون العدد 3 فوق السن، و3 تحت السن.

 

وبشأن أعضاء مجلس النقابة على مستوي الجمهورية تضمنت 3 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و3 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد.

 

أما أعضاء مجلس النقابة العامة عن المناطق الجغرافية تضمن عضو واحد فقط عن كل منطقة.

 

وتقسم المناطق إلى منطقة القاهرة وتشمل محافظة القاهرة، ومنطقة وسط الدلتا وتشمل المنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية، ومنطقة غرب الدلتا وتشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح، ومنطقة شرق الدلتا وتشمل الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء، ومنطقة شمال الوجه القبلي وتشمل محافظة الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا، ومنطقة جنوب الوجه القلبي وتشمل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك