هيولماند ينتقد قرار «يويفا» برفض إضاءة أليانز أرينا بألوان قوس قزح وإشارة نوير - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

هيولماند ينتقد قرار «يويفا» برفض إضاءة أليانز أرينا بألوان قوس قزح وإشارة نوير

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:06 م

انتقد كاسبر هيولماند المدير الفني للمنتخب الدنماركي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للطريقة التي تعامل بها بشأن ارتداء مانويل نوير، قائد المنتخب الألماني، لشارة قيادة بها ألوان قوس قزح، ومنع إضاءة ملعب أليانز أرينا في ميونخ، بألوان قوس قزح.

وقال هيولماند اليوم الثلاثاء :"ألوان قوس قزح هي تقدير للتنوع ولحقيقة أننا متساويين. ليس لها علاقة بالسياسة".

وطلبت مدينة ميونخ من يويفا إضاءة الملعب كإشارة للترويج للتنوع خلال مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره المجري غدا الأربعاء، وهو الطلب الذي رفضه يويفا قائلا إن يقدم بذلك رسالة سياسية.

وقال هيولماند :"أقدم احترامي لأن مانويل نوير والمنتخب الألماني يريدان أن يتحملا مسؤوليات اجتماعية. يعجبني عندما يقوم شخص ما باستخدام منصته للقيام بعمل جيد. إنها ليس رسالة سياسية في النهاية".

وبعد التأهل لدور الستة عشر ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بالفوز على المنتخب الروسي 4 / 1 أمس الاثنين، قال هيولماند إن منتخب بلاده الفائز ببطولة يورو 1992 أصبح مصدرا للإلهام لفريقه رغم أنه لا يحب المقارنات.

وقال اليوم الثلاثاء :" اليوم كرة القدم تلعب بطريقة مختلفة عما كان الأمر عليه في السابق".

وأضاف :"ما يمكنك مقارنته بكل تأكيد هو: أننا نقدم أفضل ما عندنا. وسنحاول لأبعد دور ممكن. بالتأكيد فريق 1992 مصدر إلهام بالنسبة لنا".

وتلقى المنتخب الدنماركي صدمة كبيرة عندما تعرض نجم الفريق كريستيان إيركسن لسكتة قلبية في المباراة الأولى أمام فنلندا وتم إنعاشه في الملعب. واستؤنفت المباراة بعد ما يقرب من ساعتين واستطاع المنتخب الفنلندي أن ينتزع الفوز.

وفي عام 1992، فاز المنتخب الدنماركي على بطل العالم ألمانيا 2 / صفر في نهائيات اليورو. وكان المنتخب الدنماركي يضم الحارس بيتر شمايكل والمهاجمين بريان لاودروب وفليمينج بوفلسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك