بعد توجيه الرئيس بالانتهاء منه.. تعرف على أبرز ملامح قانون البوابة المصرية للعمرة - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

بعد توجيه الرئيس بالانتهاء منه.. تعرف على أبرز ملامح قانون البوابة المصرية للعمرة

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 7:30 م

جاء قانون البوابة المصرية للعمرة بمبادئ وأهداف عديدة يسعى لتحقيقها؛ لخدمة الصالح العام للدولة ومواطنيها والشركات السياحية، بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة.

ونص القانون على تولي الوزارة المختصة بشئون السياحة إدارة البوابة المصرية للعمرة، والإشراف عليها ورقابتها، وتعد هذه البوابة الممر الشرعي لبرامج رحلات العمرة، والضامن لحقوق الدولة والمواطنين والشركات السياحية، في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة وتطوير قطاع السياحة.

ووفقا للقانون، فإنه لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط، وفقا لأحكام قانون تنظيم الشركات السياحية، كما فرض القانون جزاءات على أي شركة تزاول هذا النشاط دون الحصول على ترخيص.

وشدد القانون على مراعاة القواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية، في شأن منح التأشيرات التي تسمح بأداء مناسك العمرة، وأوضح أيضًا آلية عمل البوابة وفقًا للقواعد والإجراءات المحددة المنصوص عليها بهذا القانون.

وتضمن القانون أيضًا عدة أشكال لمعاقبة الشركات السياحية المخالفة للقواعد والإجراءات المنصوص عليها بهذا القانون، والتي قد تصل إلى حد إلغاء ترخيص الشركة السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك