في ذكرى وفاته.. كيف تبنأ صلاح أبو سيف بموهبة كريمة مختار في أدوار الأم - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

في ذكرى وفاته.. كيف تبنأ صلاح أبو سيف بموهبة كريمة مختار في أدوار الأم

ياسمين سعد:
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 2:19 م

يحل اليوم الثلاثاء، 22 الثاني والعشرين من شهر يونيو، ذكرى وفاة المخرج الكبير صلاح أبو سيف، الذي توفاه الله في مثل هذا اليوم لعام 1996م عن عمر ناهز 81 عاما.

ظهر أبو سيف، في لقاء نادر مع الإعلامية نجوى إبراهيم، التي زارته في يوم عيد الحب داخل موقع تصوير فيلمه الجديد وقتها "السقا مات"، لتساله عن حب الأم، وأفضل الممثلات اللاتي لعبن أدوار الأم من وجهة نظره.

وأكد أبو سيف، خلال اللقاء، أهمية الأم لأنها تلعب دورا كبيرا في حياتنا، مشيرا إلى حرصه على إبراز دورها من خلال أفلامه، مثل فيلم "بداية ونهاية" التي ظهرت خلال أحداثه الفنانة أمينة رزق، بدور الأم المصرية الأصيلة التي عانت لتربية أبنائها.

وعن رأيه في أفضل من لعبت دور الأم في السينما المصرية، قال: "المرحومة فردوس محمد كانت أعظم أم بنت بلد، ست مصرية حقيقية، أما دولت أبيض فكانت الأم الأرستقراطية، فكل واحدة كان ليها طابع، وشكل معين، بيختلف عن التانية".

وبسؤاله عن الفنانة مريم فخر الدين، التي بدأت في ذلك الوقت تجسيد أدوار الأم، أكد أبو سيف، أنها ممثلة تجيد أدوار الأم الأرستقراطية، ولكنها لن تصلح لأداء أدوار الأم بأنماط أخرى غير هذا النمط.

بينما توقع أبو سيف، أن تلمع الفنانة التي بدأت حديثا في تجسيد أدوار الأمومة كريمة مختار، في هذه النوعية من الأدوار، قائلا: "أعتقد أن كريمة مختار هتبقى ممتازة الفترة الجاية في تقديم أدوار الأم بنت البلد".

وأنهى أبو سيف، اللقاء متمنيا لأمهات الشعب المصري بأكمله الصحة والعافية، قائلا: "ليس لنا أي قيمة بدونهم".

يذكر أن فيلم السقا مات، قصة يوسف السباعي، سيناريو وحوار محسن زايد، وبطولة، عزت العلايلي، فريد شوقي، أمينة رزق، وشويكار، وتم عرضه في دور العرض السينمائية في 20 نوفمبر عام 1977م.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك