فيديو.. وزير القوى العاملة: المشروعات القومية خفضت مؤشرات البطالة - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. وزير القوى العاملة: المشروعات القومية خفضت مؤشرات البطالة

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:56 ص

توجه الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بالتهنئة إلى عمال مصر، معربًا عن شكره للفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، على دعوته الكريمة له، لحضور احتفالية متحف القوات الجوية بعيد العمال، تحت شعار «العامل والجندي في خندق واحد».

ووجه خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الأحد، كل الشكر والتقدير والاحترام لعمال مصر، على كل ما يقدمونه للبلد، قائلًا: «هم الساعد الأيمن للدولة المصرية وللمجتمع، ودائما ما نطلب منهم المزيد، لأن المرحلة تتطلب مننا كلنا بذل كل الجهد والعرق؛ من أجل أن نصل ببلدنا إلى المكانة التي تستحقها بحق».

وقال إن مؤشرات مصر في الفترة الماضية - خاصة خلال جائحة كورونا - كانت مبشرة، موضحًا أن مؤشر البطالة ارتفع خلال انتشار «كوفيد – 19» في كل دول العالم، في الوقت الذي انخفض فيه بصورة جيدة داخل مصر.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن معدل البطالة انخفض في الربع الأول من 2022 عن الربع الأخير من عام 2021، ليصل من 7.4% إلى 7.2%، مؤكدًا أن الأمر يدل على أن الدولة المصرية مهتمة بمسألة العمالة والعمل.

وأشار إلى أن المشروعات القومية الكبرى اجتذبت العديد من العمال، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض في مؤشر البطالة، لافتًا إلى أن الوزارة تجهز أبناءنا دائمًا للعمل سواء في الخارج أو الداخل.

وأوضح أن الوزارة خاضت في مجال التدريب المهني منذ عام 2017 وحتى اللحظة كثيرًا، معقبًا: «استطعنا الارتقاء به بصورة كبيرة، والتدريب جهز أبناءنا دائمًا لشغل الوظائف المحلية أو الخارجية».

وعن ملف الملحقين العماليين الذين يعملون بالخارج، شدد على أهمية امتلاكهم القدرة على التفاوض الكامل، وتمثيل مصر بشكل إيجابي وجيد، ليكونوا معبرين عن الدولة والدبلوماسية المصرية، في تعاملهم مع كل الجهات.

وشارك وزير القوى العاملة محمد سعفان، أمس السبت، في احتفالية متحف القوات الجوية بعيد العمال، تحت شعار «العامل والجندي في خندق واحد»، لتكريم نخبة من عمال مصر المخلصين، بحضور اللواء أركان حرب محمد حمودة مدير متحف القوات الجوية، والشيخ أحمد تركي أحد علماء الأزهر الشريف، والمؤرخ بسام الشماع الباحث في علم المصريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك