الأحد 16 يونيو 2019 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

توقعات بتراجع الأسعار مع الانخفاضات المتتالية للدولار

كتب ــ محمد المهم وأميرة عاصى وسارة حمزة:
نشر فى : الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:00 ص | آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:00 ص

اتفقت توقعات عدد من المصنعين والتجار المستوردين، على تراجع أسعار السلع والمنتجات بالأسواق خلال الفترة المقبلة بعد عيد الفطر، نتيجة تراجع أسعار الدولار خلال الفترة الراهنة لأقل مستوى فى عامين.
كما اتفقت بنوك استثمار على أن تراجع الدولار أمام الجنيه سيحد من ارتفاع الأسعار ويحافظ على استقرارها خلال الفترة القادمة، خاصة بعد رفع الدعم عن أسعار المحروقات فى شهر يونيو القادم.
وتراجعت أسعار العملة الخضراء بنحو 88 قرشا بداية من الأسبوع الأخير فى شهر يناير الماضى، لتواصل تراجعها تدريجيا حتى الآن، وتصل إلى أدنى مستوى لها فى عامين، وتسجل نحو 16.98 جنيه للشراء و17.08 جنيه للبيع، مقابل 17.78 جنيه للشراء و17.68 جنيه للبيع فى بداية يناير.
«الشروق» استطلعت آراء تجار ومستوردين حول تأثير انخفاض سعر الدولار على السلع فى الأسواق، حيث قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين السابق بالغرفة التجارية، إن تراجع سعر الدولار سيؤدى إلى انخفاض اسعار السلع المستوردة بنفس نسبة التراجع فى العملة الخضراء، ولكن هذا التراجع لن يظهر فى الوقت الحالى ولن يشعر به المستهلك.
وأشار إلى أن الأسعار ستتراجع مع بدء تعاقد المستوردين والمصانع على البضائع الجديدة، والذى يتم حاليا إلا أن هذه الشحنات لن تصل قبل شهرين، مضيفا أن الأسعار مستقرة حاليا فى الأسواق بل وتقوم بعض الشركات بعرض تخفيضات على المنتجات لزيادة المبيعات والانتهاء من المخزون لديها حتى تتعاقد على السلع والمواد الخام بالسعر الجديد للدولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك