الثلاثاء 21 مايو 2019 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

رامي عاشور يعلن اعتزال الإسكواش

أحمد عبدالله
نشر فى : الإثنين 22 أبريل 2019 - 10:25 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 10:44 م

أعلن رامي عاشور اسطورة مصر فى الأسكواش اعتزال اللعبة بسبب الإصابات التى تعرض بها لتتوقف مسيرة حافلة لواحد من أفضل اللاعبين فى العالم على صعيد الألعاب الفردية.

رامي عاشور الذى يبلغ من العمر 31 عاماً وسبق له الفوز ببطولتين للعالم للناشئين بالإضافة إلي ثلاث بطولة عالم للكبار وظل متربعاً على صدارة تصنيف اللعبة لمدة 21 شهراً.

وعاني عاشور طول مشواره الرياضى من الإصابات فى الركبة حتي وصل حالياً إلى التصنيف الـ 211 على العالم بسبب توقفه عن المشاركة.

وأعلن الاتحاد الدولي للمحترفين فى لعبة الإسكواش (PSA) اعتزال اللاعب الذى وضعه فى المركز الثاني فى الاستفتاء الأعظم في تاريخ اللعبة خلف المعجزة الباكستنية جهانكير خان.

ونشر عاشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، أعلن فيه اعتزاله للعبة وقال:"خلال 25 سنة التي قضيتها داخل ملاعب الإسكواش، تحصلت على ثمان بطولات عالم".

وأضاف:"بالرغم من هذا النجاح، لم أحب أي شئ أكثر من لعبة الإسكواش، هذه اللعبة أعطتني الكثير، وفي نفس الوقت أخذت مني الكثير، على الصعيدين الجسدي والنفسي، الكثير منكم من الممكن أن يكون لدية علم كم عانيت من الإصابات خلال مدة ممارستي للإسكواش، خاصة الإصابة التي تعرضت لها في ركبتي منذ 2004، وكنت تحت ضغط كبير وأنا ألعب كأساسي، وأشعر بالألم بسبب الإصابة".

وأكمل:"كان جسدي يتغلب على هذا في العديد من المرات، وكنت أفوز في العديد من المرات، ولكن في أحيان كثيرة يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا، ونكون قادرين للاستماع ولرؤية الإشارات التي نحاول التغاضي عنها، خلال الأشهر الماضية بدأت ركبتي تؤلمني بشدة، ولم تظهر أي علامات للتخلص من هذا الألم".

 وأضاف:"على الرغم من أني قمت بالفحوصات عند 8 أطباء وأخذت أبر الكورتيزون وأجريت عملية جراحية فاشلة للخلايا الجزعية، ومازال جسدي لا يستجيب".

وأردف:"أنه من المؤلم كرياضي أن ترى جسمك، الذي هو أعظم أدواتك، يتحول إلى شيء يعيق نجاحك، لم أرغب أبدًا في أن يحدث مثل هذا، ولكني اعتقدت دائمًا أن الحياة تعطينا ما نحتاجه بدلا من ما نريد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك