فريد الديب: البراءة في قضية التلاعب بالبورصة كانت متوقعة ومستحقة للجميع - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فريد الديب: البراءة في قضية التلاعب بالبورصة كانت متوقعة ومستحقة للجميع

فريد الديب
فريد الديب
مصطفى المنشاوي:
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 11:16 ص | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 12:12 م

قال فريد الديب محامى علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية "التلاعب بالبورصة"، إن البراءة في هذه القضية كانت متوقعة منذ اللحظة الأولى لها عام 2012.

وأضاف الديب في تصريح لـ"الشروق" أن موكليه علاء وجمال كانا الهدف من فتح هذه القضية عقب أحداث 25 يناير وكل الاتهامات الواردة بها لا أساس لها من الصحة، وهو ما ستكشف عنه أسباب الحكم.

وعن نظر قضية التحفظ على أموال المتهمين، توقع الديب إلغاء القرار لعدم جدواه بعدم الحكم ببراءة جميع المتهمين التي وصفها بـ"المستحقة للجميع".

وحددت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة 11 مارس المقبل، للحكم في أمر منع 9 متهمين بقضية التلاعب بالبورصة من التصرف في أموالهم.

يأتي ذلك بعدما قضت المحكمة برئاسة المستشار خليل عمر، صباح اليوم، ببراءة جميع المتهمين في القضية، وهم: علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي وأحمد نعيم بدر، وبانقضاء الدعوى الجنائية قِبل أحمد فتحي حسين سليمان، لوفاته.

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود قد أحالهم جميعا إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

اقرأ أبضا:

بعد البراءة.. الحكم في منع نجلي مبارك ومتهمي التلاعب بالبورصة من التصرف أموالهم 11 مارس

براءة علاء وجمال مبارك وجميع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك