نائبة تتقدم بطلب إحاطة حول تدهور مستشفى «الماترنتية» بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نائبة تتقدم بطلب إحاطة حول تدهور مستشفى «الماترنتية» بالإسكندرية

مجلس النواب
مجلس النواب
محمد فتحي:
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 11:24 ص | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 11:24 ص

تقدمت إلهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن تدهور مستوى الخدمة العلاجية بمستشفى الماترنتية التابعة للمؤسسة العلاجية في الإسكندرية.

وأوضحت المنشاوي، في طلبها، أن تدهور الخدمة يرجع لوجود مشكلات في تشغيل المستشفى بالشكل الأمثل والمناسب لضعف الإمكانيات لتقديم الخدمة العلاجية، وعدم تشغيل معمل المستشفى المجهز والمتوقف العمل به منذ 8 أشهر، وجميع التحاليل تتم خارج المستشفى.

وأشارت إلى "عدم تشغيل قسم العناية المركزة الذي تم تجهيزه بالكامل وافتتاحه منذ 2018، وعدم تشغيل المستشفى ليلا، وانخفاض عدد العمليات نتيجة لارتفاع الأسعار، ونقص الأطباء خاصة (التخدير)".

ولفتت إلى أن إلغاء التعاقد مع جمعية أصدقاء مرضى جراحات أصحاب التشوهات الخلقية، يرجع إلى عدم تشغيل عيادة الأطفال المجهزة بالاستقبال، وعدم استغلالها الاستغلال الأمثل، وعدم وجود تمريض بالعدد الكافي، وعدم فتح 4 فصول تمريض تم تجهيزهم بالفعل، وتوقف جميع المصاعد بالمستشفى، بالإضافة إلى نقص المستلزمات والمواد الكيماوية، وعدم تشغيل الأجنحة وهي مكيفة ومجهزة بالكامل ومغلقة، وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه رغم تدني الخدمة العلاجية.

وذكرت أن هناك مشكلات تخص العاملين بالمستشفى، حيث توقف الأطباء الاستشاريين وأطباء التخدير عن القيام بالعمليات؛ بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية، وعدم صرف كادر التمريض والأطباء رغم الصرف للعاملين بالمؤسسة العلاجية في القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك