الخشت: توحيد شكل شهادتي الماجستير والدكتوراه.. وتأمينهما بـ32 علامة مائية - بوابة الشروق
الإثنين 6 أبريل 2020 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الخشت: توحيد شكل شهادتي الماجستير والدكتوراه.. وتأمينهما بـ32 علامة مائية

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
عمر فارس
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 12:27 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 12:27 م

• رئيس جامعة القاهرة لـ«الشروق»: طباعة الشهادات على ورق مستورد خصيصا من اليابان لمواجهة التزوير

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن توحيد شكل شهادتي الماجستير والدكتوراه بأقسام الدراسات العليا بالجامعة، وتأمينهما بـ32 علامية مائية، منهم 4 علاملات مائية ظاهرة والبقية مختفية في الشهادة.

وأشار الخشت، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إلى أن الجامعة استوردت ورقًا من اليابان خصيصًا لطباعة شهادات الماجستير والدكتوراه، وذلك في إطار خطة الجامعة لمواجهة الكيانات الوهمية وتزوير شهادات الدراسات العليا.

وأكد الخشت، أن تطوير الجامعة عمل مستمر في جميع القطاعات التعليمية والبحثية والإدارية، وأن عمليات التطوير المستمرة تستهدف التحول لجامعة الجيل الثالث التي تدمج بين البحث العلمي والمعرفة والقيمة المضافة للاقتصاد القومي، وحوكمة الإدارة الأكاديمية والأخلاق العلمية وأخلاقيات الأعمال.

وأوضح أن هناك عدد من القرارات الهامة التي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة تستهدف الحفاظ على السمعة الأكاديمية للجامعة بعدم التعاون مع بعض المؤسسات التي كانت الجامعة أقرت معها اتفاقيات وبروتوكولات خلال السنوات السابقة، مضيفًا أن الجامعة أعادت النظر في بعض الاتفاقيات القديمة لها.

ولفت إلى قرار مجلس جامعة القاهرة بحظر التعامل نهائيًا مع الأكاديميات غير المعتمدة ومنع تأجير القاعات والمدرجات لها للحفاظ على سمعة الجامعة.

وقال إن بعض الجهات والأكاديميات كانت تستغل اسم جامعة القاهرة عبر تأجير قاعاتها ومدرجاتها لبعض الجهات غير المعلومة أو المعتمدة، وهو ما لن تسمح الجامعة به مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك