وزيرة التجارة والصناعة تؤكد حرص الحكومة على التحول إلى المجتمع الرقمي - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة التجارة والصناعة تؤكد حرص الحكومة على التحول إلى المجتمع الرقمي

أ ش أ
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 12:43 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 12:43 م

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع حرص الحكومة على التحول إلى المجتمع الرقمي، وميكنة الخدمات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة الشفافية، مما يزيد تنافسية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك في كلمة وزيرة التجارة والصناعة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي السادس لمؤتمر سيدات أعمال مصر الـ21، تحت عنوان "رقمنة البيئة الاقتصادية"، والذي انطلق اليوم السبت، بمقر جامعة الدول العربية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والجامعة العربية.

وأوضحت أنه تم إنشاء منصة إلكترونية للمشروعات الصغيرة، لتقديم الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل خدمات التسجيل والخدمات الفنية والمالية وعرض بعض قصص النجاح.

وقالت: "إننا ما زالنا في مرحلة الاستعداد لإطلاق هذه المنصة بشكل رسمي بهدف تحقيق مزيد من التواصل مع الفئات المستهدفة".

وأشارت إلى دعم الحكومة لسيدات الأعمال عبر تقديم الدعم التمويلي والفني والتسويقي، وإلى حرص الوزارة على التشاور مع المجتمع المدني.

وشددت جامع على أهمية التحول الرقمي عبر منظومة الشمول المالي التي جاءت عبر مبادرة من البنك المركزي، كما يتم إتاحة بعض البرامج التمويلية من على الهواتف الذكية.

وقالت إنه فيما يتعلق بالدعم الدولي مثل الذي يأتي من البنك الدولي، فإن الحكومة حريصة على تخصيص برامج معينة للمرأة، إضافة إلى الوصول للمرأة في الريف والصعيد ومراعاة الظروف الاجتماعية، وإتاحة برامج تمويلية متخصصة، مع التدرج في التمويل، والمتابعة المستمرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك