مصطفى مدبولي: واثقون من استمرار التعاون البناء مع إفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصطفى مدبولي: واثقون من استمرار التعاون البناء مع إفريقيا

رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الأفريقية 2020
رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الأفريقية 2020
نور رشوان
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 10:55 ص | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 10:55 ص

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بجميع المشاركين في اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، متمنيًا لهم النجاح في تحقيق الأهداف المنشودة من الاجتماع.

وأشاد في كلمته خلال افتتاح اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، صباح السبت، بما وصفه بالعلاقات المتميزة بين مصر ومختلف دول القارة الإفريقية، مضيفًا أن الدولة المصرية واثقة من استمرار التعاون البناء مع القارة السمراء.

وأضاف أن مصر حققت خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي، العديد من الإنجازات، مشيرًا إلى حرصها خلال هذه الفترة على دعم القارة في جميع المناسبات الدولية والإقليمية المختلفة.

وأوضح أنه يجب استلهام روح التحدي والمثابرة التي ترسخ الأساس لعمل المشاركين في الاجتماع، معربًا عن أمله مع شعوب القارة الإفريقية في نجاح هذا الاجتماع في تحقيق العدالة والتنمية المستدامة والسلام لإفريقيا.

وانطلقت صباح السبت، فعاليات الاجتماع الرابع رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية العليا الإفريقية، بمقر المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الاجتماع حتى يوم 25 فبراير الجاري، وسيتم خلاله مناقشة عدد من الملفات والقضايا أبرزها، مواجهة الإرهاب من المنظور الدستوري، وعوامل تحقيق النزاهة والشفافية، وآليات مواكبة القضاء للتطور التكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك